عربي و دولي

إيران: استشهاد شرطي إثر هجوم إرهابي في زاهدان.. والأمن يحاصر المسلحين

أفات وكالة “إرنا”، صباح اليوم، بوقوع هجوم إرهابي مسلح على مخفر للشرطة في زاهدان جنوب شرقي البلاد، أسفر عن استشهاد عنصر من قوات الشرطة الإيرانية.

وقالت الوكالة إنّ “الهجوم قام به إرهابيون انتحاريون، یحملون أحزمة ناسفة وقام اثنان منهم بتفجير نفسيهما، مما أدى إلى مقتلهما”.

وبحسب مصادر، فإنّ الاشتباكات بين الشرطة الإيرانية والمسلحين استمرت بعد وقوع الانفجار.

وأفاد مصدر أمني مطلع أن الوضع الأمني ​​في زاهدان تحت السيطرة،مضيفاً أنّ المسلحين الإرهابين الذين هاجموا مركزاً للشرطة تمت محاصرتهم من قبل قوات الأمن الإيرانية.

وفي وقتٍ سابق، أعلن مقر “قدس” التابع للقوة البرية في حرس الثورة في إيران، إحباط خلية إرهابية جنوب محافظة سيستان وبلوشستان، في عملية أدت إلى مقتل إرهابييْن.

وأكد المقر تدمير فريق إرهابي مسلّح سعى للقيام بعمليات إرهابية وتخريبية جنوب شرقي البلاد، مضيفاً أنّ اثنين من الإرهابيين المسلحين قُتلا، فيما أُلقي القبض على آخر.

وسبق ذلك استشهاد 6 أفراد من حرس الحدود الإيراني في اشتباكات مع مجموعة مسلحة وقعت جنوب شرقي البلاد، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام محلية.

وقال موقع “ميزان أونلاين” التابع للسلطة القضائية إنّ 6 من حرس الحدود قُتلوا في هجوم في سراوان في محافظة سيستان وبلوشستان الحدودية مع باكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى