الخميس, ديسمبر 9, 2021
الرئيسية » لبنان » اتحاد نقابات العمال ينتقد دعم موغيريني بقاء حكومة الحريري

اتحاد نقابات العمال ينتقد دعم موغيريني بقاء حكومة الحريري

انتقد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي، بيان الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فديريكا موغيريني عن أن “الاتحاد الأوروبي يدعم الأهداف الإصلاحية التي حددها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والحكومة، في رسالة واضحة للرأي العام اللبناني بأن الاتحاد الاوروبي يدعم بقاء حكومة الحريري الساقطة شعبيا، في وقت تعمدت فيه السيدة موغيريني تجاهل ثورة الشعب الذي بلغ تعداد من شارك فيها على مدى الايام العشرة الاخيرة بالملايين”.

وقال: “هذا الموقف يشكل تناقضا كبيرا لمبادىء الاتحاد الأوروبي وخصوصا في اهداف سياسته الخارجية التي ترتكز على الحفاظ على قيم الاتحاد الاوروبي وتعزيز ودعم الديموقراطية وسيادة القانون وحقوق الانسان ومساعدة السكان والدول والأقاليم على مواجهة الكوارث الطبيعية والكوارث التي هي من صنع الانسان”. واعتبر أن “السيدة موغريني تجاهلت ايضا التظاهرات والاعتصامات التي قام بها الآلاف من اللبنانيين في دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء ال 28 والمطالبة بتحقيق مطالب الثورة اللبنانية في استقالة الحكومة وتأليف حكومة اختصاصيين واستعادة الأموال المنهوبة”.

وختم: “لو اجتمعت سفارات كل الدول العالم على دعم بقاء الحكومة اللبنانية الساقطة شعبيا، لن تبقى يوما واحدا لأنها لن تقوى على إرادة شعب، ونحذر أي سفارة اجنبية او عربية تريد دعم لبنان في هذه الايام الصعبة والحرجة، من تجاهل الثورة ومطالبها”.

المصدر : ليبانون فايلز

شاهد أيضاً

المطارنة الموارنة للمسؤولين: حل الأزمات السياسية والإقتصاديّة والماليّة والمعيشيّة التي تتخبط فيها البلاد

عقد المطارنة الموارنة إجتماعهم الشهري في الصرح البطريركي في بكركي، برئاسة البطريرك الكاردينال مار بشارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.