سوريا

افتتاح معرض دمشق الدولي بمشاركة لبنان و37 دولة عربية وأجنبية

افتتح معرض دمشق الدولي رسميا، مساء اليوم، في دورته الواحدة والستين، برعاية الرئيس السوري بشار الاسد، وتحت شعار “من سوريا الى العالم”، وذلك بمشاركة لبنان و37 دولة عربية وأجنبية، وعلى مساحات محجوزة بين مبنية ومكشوفة بلغت مئة ألف متر مربع. كما وصل عدد الشركات إلى 1500 شركة.
حضر الافتتاح من الجانب اللبناني وزير المال علي حسن خليل ووزير الزراعة حسن اللقيس ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء محمود قماطي ووزير التجارة الخارجية حسن مراد وعدد من النواب اللبنانيبن والفنانين والصحافيين.
وتشهد دورة هذا العام تميزا ملحوظا من حيث المشاركات الدولية والمساحات المحجوزة والمعروضات والقطاعات المشاركة. وتم اتخاذ كل التدابير اللازمة من انارة ولوحات دلالية ومرأب يتسع ل10 آلاف سيارة وتنظيم الدخول والخروج من بوابات مدينة المعارض وتأمين حركة انسيابية من طريق المطار وصولا الى المعرض أو بالعكس.
ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوار، يوم غد الخميس، من الخامسة حتى الحادية عشرة ليلا، وتستمر فعالياته لغاية ال6 من أيلول المقبل.
وخصصت وزارة الادارة المحلية والبيئة 150 باصا لنقل زوار معرض دمشق الدولي، ويعد معرض دمشق الدولي من اقدم معارض المنطقة حيث افتتح دورته الاولى عام 1954، وشارك فيها 26 دولة عربية وأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى