الخميس, أكتوبر 21, 2021
الرئيسية » لبنان » الحريري: من سيهرّب من المرفأ سيصطدم بالدولة.. والاعفاءات تم توقيفها

الحريري: من سيهرّب من المرفأ سيصطدم بالدولة.. والاعفاءات تم توقيفها

زار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري برفقة وزير الأشغال والنقل يوسف فنيانوس، إدارة مرفأ بيروت وتفقد سير العمل فيه.

وبعد الزيارة، صرّح الحريري قائلاً: “الحملات على مرفأ بيروت بعضها سياسي وبعضها لتصحيح الوضع الذي لا يفهمه البعض بشأن اللجنة الموقتة ويجب أن نطور أنفسنا ونذهب الى الخصخصة والشراكة بين القطاعين العام والخاص”.

وتابع الحريري: “تم تعيين لجنة مؤقتة، ومرفأ بيروت من أهم المرافئ في المنطقة، ويجب علينا ان نطور انفسنا وعلينا ان نذهب الى الخصخصة والشراكة وان لا نبقى باللجنة المؤقتة”.

وأضاف: “التهريب ليس من اختصاص اللجنة الموقّتة بل يجب أن تعالجه القوى العسكرية وهذا سيكون موضوع اجتماعنا الأسبوع المقبل”، لافتاً إلى أن نجاح “شرك نقل المستوعبات ونجاحها توضح قدرتنا على الوصول والإنجاز”.

وأشار إلى أن “المهم الانتاج والمصلحة الاساسية يجب أن تكون مصلحة الدولة وليست مصلحة أشخاص وزيادة اراداتها وهذا ما فعلته اللجنة الموقتة”.

وقال الحريري: “لا نسمع انتقادات إلا للمؤسسات الناجحة ولا أحد يتحدّث عن المؤسسات التي تأخذ مالاً من الدولة ولا تنتج”، معلناً أنه “سننطلق الى مرحلة جديدة، لأن العالم كله يتطور وعلينا ان نتطور نحن ايضا”.

وأكمل تصريحه قائلاً: “المشكل في البلد ان البعض يعمل على الهجوم دون تقديم اي حلول، وكل اسباب تأخر التطور والفساد في البلد هو الانقسام السياسي على مدى ١١ عاما”.

وجزم الحريري بتوقيف التهرب في المرفأ، “ومن سيهرّب من المرفأ سيصطدم بالدولة، والاعفاءات تم توقيفها لأن مصلحة الدولة أهم من مصلحة جميع الطوائف”.

شاهد أيضاً

أبو شقرا: قرار مصرف لبنان وقف بيع الدولار للمستوردين خطوة خاطئة

اعتبر ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا في اتصال ل “الوكالة الوطنية للاعلام” ان “قرار …

اترك تعليقاً