الإثنين, ديسمبر 6, 2021
الرئيسية » سوريا » الدفاع الروسية: وصول 300 عنصر من الشرطة العسكرية الروسية إلى سوريا

الدفاع الروسية: وصول 300 عنصر من الشرطة العسكرية الروسية إلى سوريا

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة عن وصول 300 عنصر من الشرطة العسكرية معززين بآليات مدرعة إلى سوريا، للمساعدة في انسحاب القوات الكردية من الحدود مع تركيا.

وقالت وزارة الدفاع: “وصل نحو 300 من أفراد الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة في جمهورية الشيشان، و20 مركبة مدرعة من طراز Tiger وTyphoon-U إلى قاعدة حميميم الجوية في سوريا لأداء مهام خاصة”.

وأضافت: “ستباشر هذه الوحدة في تنفيذ مهمة المساعدة على ضمان سلامة السكان وحفظ القانون والنظام، وتسيير الدوريات، والمساعدة في انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية وأسلحتها إلى عمق 30 كيلومترا داخل الأراضي السورية”.

وتوصل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، إلى اتفاق على مذكرة تفاهم حول سوريا، تنص على الحفاظ على الوضع الراهن في المنطقة بين تل أبيض ورأس العين، ودخول الشرطة العسكرية الروسية مع القوات السورية للمناطق المتاخمة لها مع انسحاب الوحدات الكردية.

وشن الجيش التركي في 9 أكتوبر الجاري عملية “نبع السلام” شمال شرقي سوريا لـ”تطهير هذه الأراضي من الإرهابيين” في إشارة إلى “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ”حزب العمال الكردستاني” وتنشط ضمن “قوات سوريا الديمقراطية” التي دعمتها الولايات المتحدة.

المصدر: “إنترفاكس”

شاهد أيضاً

إيران تدشن مركزاً تجارياً في دمشق

أقيمت أمس مراسم تدشين مركز إيران التجاري بالمنطقة الحرة في دمشق، بحضور وزير الصناعة والتعدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.