الأربعاء, أكتوبر 20, 2021
الرئيسية » لبنان » الراعي: البعض يضع شروطا لا محل او مبرر لها في حكومة اختصاصيين

الراعي: البعض يضع شروطا لا محل او مبرر لها في حكومة اختصاصيين

اشار البطريرك الماروني ​بشارة الراعي​ الى اننا توقعنا ان تعزز ​مكافحة الفساد​ وحدتنا الوطنية، واذ بنا نتفاجئ بها انها تردنا الى ايام طويناها، ولفت الى اننا انتظرنا ان يؤدي التحقيق في ​مرفأ بيروت​ الوحدة الا انه ادى الى صراع بين ​القضاء​ والاجهزة العسكرية.

ولفت الراعي في قداس ​عيد الميلاد​ في ​بكركي​، الى اننا توقعنا ان يسرع المسؤولون في تاليف حكومة لمواجهة التحديات فتفاجئنا بوضع شروط وشروط مضادة وربط تاليف حكومة ​لبنان​ بصراعات ​العالم​، ان اعتبار الصلاحيات والمعايير وتوزيع الحقائب مهم الا ان اعتبار الشعب اهم من كل شيء، حتى اهم من الاشخاص جميعهم، واذا كانت اسباب عدم تاليف ​الحكومة​ داخلية فالمصيبة عظيمة، وان كانت خارجية فالمصيبة اعظم لانه تفضح الولاء لغير لبنان.

واشار الى ان الشعب يعتبر بان التغيير بات حاجة ملحة، واي ضمير ربط لبنان بصراعات لا علاقة لنا بها لا من قريب ولا من بعيد، وكم تمنينا على الرئيس ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد ​الحريري​ تشكيل فريق موحد والتحرر من جميع الضغوط والتعاون لتاليف حكومة اختصاصيين غير سياسيين لينهضا بلبنان ويصبحا مضرب مثل في تجديد الشراكة، ولكن تمنياتنا اصطدمت بوضع البعض شروط لا محل او مبرر لها في حكومة اختصاصيين. واعتبر انه لا بد من مصارحة الشعب في ظل هذه الازمة المصيرية التي نعيشها.

شاهد أيضاً

كم بلغ دولار السوق السوداء مساء الثلاثاء في 19 ت1؟

سجل دولار السوق السوداء مساء اليوم الثلاثاء الواقع في 19/10/2021 ما بين 20550 و20650 ليرة …