الجمعة, أكتوبر 22, 2021
الرئيسية » عربي و دولي » بيسكوف: لا قيود أمام عودة نافالني إلى وطنه

بيسكوف: لا قيود أمام عودة نافالني إلى وطنه

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن من حق المدون الروسي المعارض أليكسي نافالني، المقيم في ألمانيا، أن يعود إلى روسيا بدون أي قيود.
وقال بيسكوف: “من حق أي مواطن روسي أن يعود إلى وطنه، وبالطبع لا يمكن أن يواجه أي شخص قيوداً ما في ذلك”.
وعلق المتحدث على طلب الهيئة الفيدرالية الروسية لتنفيذ العقوبات الموجه إلى نافالني بضرورة حضوره في دائرة مراقبة تابعة لها، يوم 28 كانون الأول، في إطار المراقبة على أحكام صادره بحق بالحبس مع وقف التنفيذ.

وشكك بيسكوف بهذا الصدد في أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على علم بالأمر، قائلاً: “إذا كنتم تظنون أنه علم أمس عن مطالبة الهيئة (بخصوص حضور نافالني)، فإني لا أستبعد أنكم تخطئون”.

ورداً على سؤال عما إذا كانت هيئة تنفيذ العقوبات وجهت مطالبتها إلى نافالني بدون علم رئيس الدولة، قال بيسكوف إن الهيئة “تؤدي وظائفها”.
وفي وقت سابق، أفادت الهيئة الفيدرالية لتنفيذ العقوبات بأن نافالني، الذي صدر في حقه سابقاً حكم بالسجن مع وقف التنفيذ في قضية جنائية، يهرب من الرقابة من قبل دائرة مراقبة تنفيذ العقوبات، ولذا من الممكن استبدال الحكم الصادر ضده بحكم آخر. وأشارت الهيئة إلى أن قرارها هذه ينطلق من حقيقة أن نافالني غادر مستشفى “شاريتيه” في برلين في 20 أيلول وشفى نهائياً من مضاعفات مرضه عند 12 تشرين الأول.

وفي 28 كانون الأول وجهت الهيئة إلى نافالني بلاغاً يطالبه بحضور دائرة المراقبة، مع توجيه نسختين من البلاغ إلى محاميه ومدير مكتبه الإعلامي.

شاهد أيضاً

السعودية تحبط تهريب أكثر من 5 مليون حبة كبتاغون

أحبطت السلطات السعودية، اليوم، تهريب أكثر من 5.2 مليون حبة كبتاغون، قبل دخولها البلاد “بطريقة …