الأحد, نوفمبر 28, 2021
الرئيسية » لبنان » بزي: ملف أحداث الخميس بات بعهدة المعنيين ونحن حريصون على البلد و​الحكومة

بزي: ملف أحداث الخميس بات بعهدة المعنيين ونحن حريصون على البلد و​الحكومة

أشار عضو كتلة “التنمية والتحرير”، النائب ​علي بزي​، في حديث تلفزيوني، إلى “ضرورة احترام الأصول ​الدستورية والقانونية، بموضوع التحقيق بجريمة ​انفجار المرفأ​، وهناك انتهاك للدستور وانتظام عمل ​المؤسسات​، والحقيقة والعدالة بهذه الطريقة لن توصل الى شيء”، لافتاً إلى أن “مسار الأمور بهذه الطريقة لن توصل إلى الحقيقة فهناك استنسابية وازدواجية بالمعايير”.

وشدد على أن “المجلس الأعلى ل​محاكمة الرؤساء والوزراء​ هو دستورياً الجهة المخولة بمحاسبة الرؤساء والوزراء ولا يمكن ضرب المسار الدستوري بعرض الحائط”، موضحاً أن “ملف أحداث الخميس بات بعهدة المعنيين ونحن حريصون على البلد و​الحكومة​”.

واعتبر أنه “عندما اتهمنا كنواب نيترات بدء ​مجلس النواب​ الإجراءات من خلال عريضة اتهام، والكتل التي عارضت هذه العريضة تعمل بشكل خاطئ”.

ولفت بزي إلى أن “العودة الى الحكومة مرتبطة بالبت بموضوع التحقيقات بأحداث الخميس والعدالة التحقيق بجريمة المرفأ”، مؤكداً أنه “رغم مظلومية الشهداء الأبرياء الذين سقطوا الخميس، ورغم حالة الغضب عند عائلاتهم، إلى أن حركة امل ورئيس مجلس النواب نبيه بري لن يقعوا في فخ الفتنة والحرب الداخلية الذي نُصب”.

شاهد أيضاً

حزب الله يعلق على ما حصل في انتخابات نقابة أطباء الأسنان ويرد على الجميل

صدر عن تجمع أطباء الأسنان في حزب الله البيان الآتي: جرت اليوم إنتخابات نقابة أطباء …