الجمعة, أكتوبر 22, 2021
الرئيسية » منوعات » علوم وتكنولوجيا » تقرير: آبل تسمح للأطفال بالوصول إلى تطبيقات الجنس غير الرسمي

تقرير: آبل تسمح للأطفال بالوصول إلى تطبيقات الجنس غير الرسمي

تسمح آبل عن عمد للمستخدمين القُصّر بالوصول إلى التطبيقات المخصصة للبالغين، وفقا لتحقيق أجراه مشروع الشفافية التقنية (TTP)، على الرغم من طلبها وتسجيلها تواريخ ميلادهم.

ويؤكد التحقيق وجود انفصال بين المعلومات التي تعرفها “آبل” عن المستخدم، والتي تتضمن العمر المعلن لنفسه، والطرق التي تتبعها للقيود العمرية في متجر التطبيقات الخاص بها.

وأنشأ مشروع الشفافية التقنية حسابا مستخدما بتاريخ ميلاد في فبراير 2007، وتم اختباره لمعرفة مدى جودة تطبيق سياسات “آبل”. واكتشفت المجموعة أنه على الرغم من أن المستخدم كان يبلغ من العمر 14 عاما فقط، إلا أنه يمكنهم تنزيل تطبيقات مثل Eros: Hook Up & Adult Chat، وKinkD: Kink، وBDSM Dating Life من المتجر.

وتم تصنيف كلا التطبيقين على أنهما “17+” بواسطة نظام التصنيف العمري لشركة “آبل”، ولكن عندما يحاول مستخدم دون السن القانونية تنزيلهما، يتم تقديمهما ببساطة مع إشعار منبثق يطلب منه “النقر على موافق لتأكيد أنك تبلغ من العمر 17 عاما أو أكثر”.

وبالمثل، قامت العديد من التطبيقات المخصصة للبالغين فقط بتطبيق تقنية “تسجيل الدخول باستخدام آبل”، وتكليف إنشاء الحسابات والتحقق من صحتها إلى صاحب النظام الأساسي.

ومرة أخرى، على الرغم من أن “آبل” تعرف عمر المستخدمين المعنيين، وجد مشروع الشفافية التقنية ما مجموعه 37 تطبيقا مخصصا للبالغين والتي سمحت للمستخدمين دون السن القانونية بتسجيل الدخول باستخدام حسابات iCloud الخاصة بهم والوصول فورا إلى محتوى البالغين.

وتقول المنظمة في تقريرها عن الشركة: “يكشف التحقيق عن ثغرات كبيرة في إجراءات سلامة الأطفال في متجر App Store، ويوضح مدى سهولة وصول المراهقين الصغار إلى تطبيقات البالغين التي توفر المواعدة والمحادثات العشوائية والجنس والمقامرة، حتى عندما تعرف آبل أن المستخدم قاصر”.

شاهد أيضاً

ترامب يعلن عن إطلاق “تروث سوشل” المنصة الجديدة للتواصل الإجتماعي

أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نهار الأربعاء شبكة خاصة به للتواصل الإجتماعي باسم “تروث …