الثلاثاء, نوفمبر 30, 2021
الرئيسية » لبنان » جبق: مقبلون على جيل جديد من الأدوية

جبق: مقبلون على جيل جديد من الأدوية

قال وزير ​الصحة​ العامة ​جميل جبق​ خلال لقائه نظيره البيلاروسي فلاديمير كارانيك، “بيلاروسيا واحدة من الدول الرائدة في مجال تصدير أدوية ​الأمراض​ السرطانية إلى دول أوروبية”، وأضاف “إننا مقبلون على جيل جديد من الأدوية التي يتم تصنيعها في ​العالم​ ونحن نسعى لمواكبة هذا التطور من خلال اتصالات نجريها على أكثر من صعيد، بهدف تطوير صناعة الدواء في لبنان من جهة وتخفيض الفاتورة الدوائية من جهة ثانية”.

كما لفت إلى أن “أهمية العلاقة مع بيلاروسيا تكمن كذلك في تخرج عدد كبير من الأطباء اللبنانيين في بيلاروسيا، علمًا أن جزءًا منهم يعمل هناك والجزء الآخر عاد إلى لبنان، ما يمكن أن يشكل عاملا قويًا لتعزيز العلاقات وتطوير التعاون في المجالات الطبية والدوائية والإستشفائية”.

وتناول المجتمعون آفاق التعاون الثنائي بما يخدم المصلحة المشتركة في المجال الطبي والإستشفائي، في ضوء التطور الذي تشهده بيلاروسيا في مجال صناعة الأدوية والمعدات الطبية.

ونوه وزير الصحة البيلاروسي بلقائه جبق، مشيرًا إلى أنه “يتشارك معه مهنة الطب نفسها ما ساعد على التفاهم على الكثير من الأمور المتعلقة بتطوير التعاون” كما نوه بـ”العلاقة القائمة بين بلده ولبنان”، لافتاً إلى أن “377 طالبًا لبنانيًا تخرجوا من كليات الطب في بيلاروسيا هذه ​السنة​ وبدأوا بغالبيتهم العمل في ​المستشفيات​ البيلاروسية، ما يشكل عنصرًا مهمًا لتمتين العلاقات الثنائية”.

شاهد أيضاً

وفد اللقاء الديمقراطي عرض مع ميقاتي ازمة مطمر الناعمة ومشكلة الكهرباء

أعلن “اللقاء الديمقراطي” في بيان، أنه بتكليف من رئيس اللقاء النائب تيمور جنبلاط، التقى النواب: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.