الخميس, أكتوبر 21, 2021
الرئيسية » لبنان » جريصاتي: الحلول المركزية للنفايات لم تعد ناجحة

جريصاتي: الحلول المركزية للنفايات لم تعد ناجحة

أطلق وزير البيئة فادي جريصاتي مشروع فرز النفايات في الشوف، خلال جولة في المنطقة، وقال: “لا احمل اي مطمر ولا حل لمطمر في الاقليم، نحن نعمل على حل آخر ستسمعون به قريبا ويجب أن نكون كلنا متعاونين في المرحلة القادمة”، لافتا الى “انه كل قضاء سيهتم بنفاياته”، ومشيرا الى انه “علينا ان نضع نفاياتنا في الفترة الانتقالية في مكان ما، بإنتظار الوصول إلى المعامل على كافة الأراضي اللبنانية”، ورأى”ان الشوف سيهتم بنفاياته وعاليه ستهتم بنفاياتها وبعبدا وبيروت، وكل قضاء يجب أن يهتم بنفاياته، لم نعد نستطيع عمل حلول”، ومؤكدا “ان هذا الملف غير سياسي لا نريد مركزية، لأن تراكم الأخطاء الماضية اوصلتنا إلى ما نحن عليه”.

وتابع”اليوم هو يوم مهم بالنسبة لي، لأنني من سبلين أطلق أول بلدة ستصبح نموذجية والتي يرأس بلديتها رئيس يتمتع بالجرأة، حيث اتخذ قرارا بتغيير وجه بلدته لتكون بلدة نظيفة. نحن كلبنانيين إذا لم نغير بأدائنا وعاداتنا وتقاليدنا لا شيء سيتغير. لذا اشكر”UN habitat “، فهذا أول تعاون لي معهم، وأشكر كل من عمل معنا لتحقيق هذا الحلم”.

وختم: “من سبلين هذه البلدة النموذجية وكأول بلدة خضراء في لبنان، اتمنى عليكم أن تكونوا السباقين في نجاح مشروع الفرز من المصدر، ونحن كوزارة إلى جانبكم. انا متفائل جدا طالما ان هناك أناس قادرة على التغيير وطالما هناك مجتمع دولي يثق بنا ويساعدنا”.

شاهد أيضاً

أبو شقرا: قرار مصرف لبنان وقف بيع الدولار للمستوردين خطوة خاطئة

اعتبر ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا في اتصال ل “الوكالة الوطنية للاعلام” ان “قرار …

اترك تعليقاً