السبت, أكتوبر 16, 2021
الرئيسية » لبنان » حسن فضل الله: الوضع الاقتصادي صعب لكن من الممكن معالجته

حسن فضل الله: الوضع الاقتصادي صعب لكن من الممكن معالجته

أكد عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله في المجلس العاشورائي الذي اقامه “حزب الله” في بلدة كفررمان، “رفض حزب الله المطلق لزيادة الخمسة آلاف ليرة على مادة البنزين لأنها ستطال كل الناس”، وقال:”إن حزب الله رسم قواعد لمعالجة الوضع الإقتصادي أساسها: عدم المس بذوي الدخل المحدود وعدم المس برواتب القطاع العام وخصوصا ذوي الدخل المحدود ورفض الضرائب التي تطال الفئات الشعبية الفقيرة”.

وأوضح “أن حزب الله يقف في وجه ضرائب محددة تطال الفئات الشعبية الفقيرة، لكنه مع فرض ضرائب على الذين استفادوا من الدولة أو المؤسسات المالية الكبرى أو المصارف”، لافتا “إلى أن حزب الله شريك في الحوار الإقتصادي الذي جرى في بعبدا، وقدم ورقته الإقتصادية، وشكل لجنة مختصة لمناقشة هذا الوضع”.

وإذ رفض فضل الله وصف الوضع الإقتصادي في لبنان باليائس، أشار “إلى أن الوضع صعب لكن هناك إمكانية لمعالجته”، واكد “أن حزب الله يمد يده للأطراف الأخرى للخروج مما نمر فيه مع المخلصين”، جازما “أن التغيير ممكن في ملفات الفساد وغيرها، لكن الأمر يحتاج إلى وقت وليس بالسرعة التي يعتقدها البعض”، مكررا المطالبة “بمحاسبة كل من يتلاعب بأسعار صرف العملات ويستفيد من ذلك”.

وختم مشددا “أن هاجس حزب الله هو الفقراء والمستضعفون وذوو الدخل المحدود”، قائلا:”سنحمي هؤلاء كما حميناهم بدمائنا وسنحمي مكتسباتهم”.

شاهد أيضاً

الحاج حسن: لإصدار نتائج التحقيق بمجزرة الطيونة وإنزال أشد العقوبات بحق المجرمين

أشار عضو ​كتلة الوفاء للمقاومة​، النائب ​حسين الحاج حسن​، في تصريح تلفزيوني، الى أنه “على …

اترك تعليقاً