الخميس, أكتوبر 21, 2021
الرئيسية » منوعات » الصحة » دراسة: الكيوي علاج لمرضى الربو

دراسة: الكيوي علاج لمرضى الربو

يستخدم نبات الكيوي كمكون لبعض مشروبات الرياضة، ولكنه غالباً ما يؤكل كفاكهة تحوي فوائد عديدة تؤثر في صحة الجسم، منها ما توصلت إليه دراسة حديثة تثبت فاعلية الكيوي في علاج الربو.

ويشرح أطباء فريق “ميد دوز” الطبي، لتلفزيون الخبر أن “الدراسة تشير إلى تأثيرات المواد المضادة للأكسدة لِلفيتامين C أو المكونات الأخرى التي توجد بتراكيز عالية في الكيوي، من الممكن أن تكون مفيدة لمرضى الربو”.

ويتابع الأطباء “بعض الدراسات توضح أنّ تناول فيتامين C من الحمضيات الغنية فيه، بما فيها الكيوي مرة أو مرتين بالأسبوع، يحسّن وظائف الرئة عند المصابين بالربو”.

وتتنوع فوائد الكيوي، حيث يبين الأطباء أن “تناول حبتين من الكيوي باليوم، أو 4 بالأسبوع يزيد حركة الأمعاء عند الأشخاص المصابين بالإمساك، كذلك تناول 3 حبات كيوي باليوم، أو 8 بالأسبوع مفيد لمرضى الضغط”.

ويعد الكيوي آمن أثناء الحمل والإرضاع بالكميات الغذائية المناسبة، وأحياناً يتسبب بتأثيرات جانبية لمن يمتلكون حساسية تجاهه كمشاكل في البلع، إقياء، شرى (حكة)”.

ويلفت الأطباء إلى ضرورة تجنب تناول الكيوي أثناء النزف، كونه يبطئ عملية تخثر الدم أثناء النزف، وبالتالي يزيد كمية النزف، ومن المهم إيقاف تناوله قبل أسبوعين من الجراحة لما يحمل من مخاطر نزفية”.

يشار إلى أن الأشخاص المصابين بحساسية تجاه (الأفوكادو، غبار الطلع، تين ،بندق ،لاتكس (عصير لبني تفرزه بعض النباتات)، بذور الخشخاش، بذور السمسم، قمح)، الابتعاد عن تناول الكيوي لتجنب الإصابة بالحساسية.

شاهد أيضاً

اكتشاف هام قد يوقف انتشار الملاريا عبر خداع البعوض!

قالت شركة سويدية إنها أتقنت طريقة جديدة للتخلص من البعوض الحامل للأمراض عن طريق خداعها …

اترك تعليقاً