السبت, أكتوبر 16, 2021
الرئيسية » عربي و دولي » ظريف: إذا أرادت أميركا التفاوض فعليها أن تعود إلى التزاماتها

ظريف: إذا أرادت أميركا التفاوض فعليها أن تعود إلى التزاماتها

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن الإدارة الأميركية لن تحقق شيئا من استمرارها في سياسية ممارسة أقصى الضغوط وتوجيه الاتهامات إلى إيران.
وأكد ظريف أن واشنطن لن تحقق أي مكاسب من استمرارها في ممارسة سياسية الضغط وتوجيه الاتهامات إلى إيران.
جاء ذلك، على هامش اجتماع حكومي، اليوم، قال فيه: “لن تحقق الإدارة الأميركية شيئا من استمرارها في سياسة ممارسة أقصى الضغوط وتوجيه الاتهامات لإيران”، حسب ما نقل التلفزيون الإيراني.
وأضاف ظريف: “الولايات المتحدة بدلا من أن تقوم بتسليط الضوء على المجازر، التي تقع في اليمن فإنها تقوم بتضخيم ردة فعل اليمنيين”.
من جهة أخرى أكد ظريف أنه “إذا أرادت أميركا أن يكون لها مقعد على طاولة المفاوضات فعليها أن تعود إلى التزاماتها وتثبت أنها دولة يمكن الوثوق بها.
وأضاف “إن سياسات أميركا والكيان الصهيوني المتشددة والمتطرفة محكومة بالفشل، ونحن نرى هذه الإخفاقات واحدة تلو الأخرى”، مشيراً إلى أن “سياسة الجمهورية الإسلامية كانت دائما ثابتة وسنواصل هذه السياسة، نحن متمسكون بالتزاماتنا الدولية”.
وقال وزير الخارجية “كما قال قائد الثورة الاسلامية، ان التزامنا يظهر أنه إذا أراد الآخرون التعاطي معنا، فيجب عليهم أيضا الالتزام بتعهداتهم الدولية، أي إذا كانت الولايات المتحدة تريد أن يكون لها مكان على طاولة المفاوضات، فيجب عليها العودة إلى التزاماتها، وإظهار أنها دولة ذات مصداقية، وأنه لايمكن الاتفاق معها إذا كان لا يمكن الوثوق بها”.

امصدر : ملحق

شاهد أيضاً

إصابات جراء إطلاق نار في مطار مكسيكو سيتي

أفادت وسائل إعلام بأن شخصين أو ثلاثة أصيبوا جراء إطلاق نار في مطار العاصمة المكسيكية، …

اترك تعليقاً