الثلاثاء, نوفمبر 30, 2021
الرئيسية » لبنان » فرنجية: مسؤوليتنا تكمن في عدم المراهنة على مشاريع فاشلة

فرنجية: مسؤوليتنا تكمن في عدم المراهنة على مشاريع فاشلة

لفت النائب طوني فرنجية الى أن “وزارة البيئة لم تجب بالمستندات والدراسات الجدية عن الوضع البيئي للمطامر المقترحة”، مؤكدا أنه “في حال كان المقصود خلق فتنة طائفية بين أهالي المنطقة الواحدة فنؤكد لهم أننا عصيون على الفتن وتاريخنا يشهد على ذلك”.

كلام فرنجية جاء أثناء في مشاركته بمخيم شباب المردة السنوي في إهدن والذي رافقته فيه خطيبته لين زيدان وعضو المكتب السياسي في تيار المردة فيرا يمين.

وأكد على “إيمان المرده بأن الدولة بمؤسساتها هي الضمانة الوحيدة لمستقبلنا”، مشيرا إلى أن “السياسة الحكيمة التي اتبعتها مؤسسة المرده تتلاءم وترتكز كما تنطلق من منطق الدولة والعيش المشترك”.

وفي الشق الإقليمي، شدد فرنجيه على أن “مشاريع التقسيم فشلت في كل المنطقة منطق العروبة والعيش المشترك على يد المقاومة والعروبة”، مؤكدا أن “مسؤوليتنا تكمن في عدم المراهنة على مشاريع فاشلة فلبنان العربي والمنفتح على محيطه لا بد أن ينتصر على كل ما يحاك له وللمنطقة ككل”.

وتوجه إلى الشباب بالقول: “عملكم الشبابي يحول دون أن يسود منطق السمسرة. بكم نواجه المحاولات البائسة لمحاربتنا وأنتم الشباب الصخرة التي نبني عليها مستقبلنا كما ماضينا المشرق. تعبكم وعملكم التطوعي يتطور وينتشر يوما بعد يوم ليصب في مصلحة بلادنا”.

وختم قائلا: “نريد قادة نزيهين لا يتلاعبون بالرأي العام ولا يسخرون نفوذهم للاستحواذ على الناس وشراء دعمهم. تحقيق المستقبل الذي نصبو إليه جميعا مرهون بتضحياتكم وجهودكم”.

شاهد أيضاً

بيانٌ توضيحي من ميقاتي بشأن المساعدة الاجتماعية للعاملين في المرفق العام

اصدر المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي بياناً جاء فيه: “بتاريخ الثامن عشر من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.