الإثنين, أكتوبر 18, 2021
الرئيسية » عربي و دولي » محكمة سعودية تستعين بكاميرات المراقبة وتصدر حكما في دعوى لجين الهذول

محكمة سعودية تستعين بكاميرات المراقبة وتصدر حكما في دعوى لجين الهذول

استعانت النيابة العامة في السعودية بتسجيلات كاميرات المراقبة وشهادات وإفادات مسؤولين في سجن بالمملكة للرد على ما قالته سجينة عن أنها تعرضت للتعذيب والتحرش داخل السجن.

وبناء على هذه الأدلة رفضت المحكمة الجزائية السعودية، في جلستها أمس الثلاثاء، بحكم مبدئي، دعوى الناشطة السعودية المحتجزة لجين الهذلول لتعرضها للتعذيب خلال إيقافها، حسبما أفاد تقرير نشرته صحيفة “سبق” السعودية التي أشارت إلى أنها حضرت جلسة المحاكمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الحكم جاء بعد اطلاع المحكمة على الأدلة والإفادات التي تثبت عدم صحة دعواها”.

ولفتت الصحيفة إلى أن تفاصيل القضية تعود إلى “تقديم الموقوفة لجين الهذلول دعوى، ادعت من خلالها تعرضها للتعذيب. وعلى الفور، ونظرا لأهمية التحقق من هذه الادعاءات، بحسب المحكمة، كلفت النيابة العامة بالتحقيق في الدعوى بحكم الاختصاص، وإفادة المحكمة بقيامها باتخاذ الإجراءات كافة للتأكد من صحة ما ذكرته الموقوفة”.

وأوضحت الصحيفة أن “النيابة قدمت عنها تقريرا للمحكمة، تضمن قيامها بضبط إفادة المدعية كاملة بخط يدها، والاطلاع على ما لديها من أدلة حيال دعواها، وأخذ إفادتها عن تفاصيل ادعائها”.

وتابعت الصحيفة “كما اطلعت النيابة العامة على التقارير الطبية كافة للمدعية منذ تاريخ القبض عليها، وطلبت النيابة تقريرا من هيئة حقوق الإنسان التي أكدت في تقريرها أن فرق المتابعة والتحقيق لديها زارت مقر السجن الذي توجد فيه الموقوفة، وتمت مقابلتها بعد تقدم والدها بشكوى عن تعرضها للتعذيب، ولم يتضح للهيئة تعرضها لأي نوع من أنواع التعذيب خلال فترة إيقافها”.

شاهد أيضاً

شيخ الأزهر: احتفالنا بمولد خاتم الأنبياء هو احتفال بالكمال الإنساني في أرفع درجاته

قال شيخ الأزهر أحمد الطيب، إن احتفالنا بمولد خاتم الأنبياء ليس احتفالا بعظيم من العظماء …