لبنان

نقابة المستشفيات تطالب المتظاهرين بتسهيل مرور المرضى والعاملين الصحيين

أشارت نقابة المستشفيات في بيان، إلى أنه “في هذه الأيام العصيبة حيث نزل الشعب إلى الشارع يطالب بحقوقه الأساسية، نسمع صرخات تطالب بالحصول على الخدمات الإستشفائية بطريقة تحفظ كرامة الإنسان، وذلك “.
وأوضحت أنها “الأقرب الى المواطنين وعلى تواصل يومي معهم، ونشعر بمعاناتهم بسبب الضائقة المالية التي يعيشونها والتي اوصلتهم إلى حافة اليأس. لقد عملت المستشفيات وما زالت على بذل اقصى الجهود كي تتمكن من الاستمرار في ظل ظروف مالية خانقة وان اي تقصير يعود سببه إلى غياب السياسات الصحية على مدى عقود مما أوصل القطاع الإستشفائي الى حافة الإنهيار”.
ولفت البيان إلى أن ” نقابة المستشفيات قد طرحت الصوت عالياً على شتى المنابر ومرات عديدة، وكررت القول أن الصعوبات التي تواجه المستشفيات تنعكس على المواطنين مهما بذلنا من جهود لتجنب هذا الأمر، ولكن للاسف لم نشهد تجاوباً كافياً من قبل المسؤولين”.
وأعلنت النقابة تضامنها “مع الناس في مطالبتها بتغطية صحية ملائمة وهو أمر ممكن إذا توافرت الإرادة”، مشيرة إلى أنه “في ظل الأوضاع الحالية، على أتم الإستعداد لإحتضان جميع المرضى”. وجددت مطالبة “أهلنا المتظاهرين بتسهيل مرور المرضى والعاملين الصحيين وموزعي الأدوية والأوكسجين والأمصال وفرق الصيانة كي نتمكن من الأستمرار في العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى