لبنان

الأبيض: مستشفى الحريري على وشك الإنتهاء من توسعتها الخامسة

نشر مدير مستشفى رفيق الحرير الجامعي الدكتور فراس الأبيض عبر حسابه على تويتر سلسلة تغريدات وقال:” شهر شباط، بإذن الله، سيجلب اللقاح الذي طال انتظاره. ستتاح لعاملي الرعاية الصحية والمرضى المسنين والمصابين بأمراض مزمنة فرصة لتلقي الحماية التي هم بامس الحاجة إليها. حذر البعض من اللقاح، كم كنت أتمنى لو حذروا من السلوك المتهور بدلاً من ذلك”.

وأضاف :” مستشفى رفيق الحريري الجامعي على وشك الإنتهاء من توسعتها الخامسة: 8 أسرة عناية إضافية سترفع مجموع الاسرة إلى 50. كما افتتحت وحدة غسيل الكلى لمرضى الكورونا هذا الأسبوع. وتم استقطاب عاملين إضافيين لمساعدة الطاقم الحالي. نأمل أن يتمكن عاملونا ومرضانا من اجتياز هذا الشهر بأمان”.

كما طالب المستشفيات زيادة سعة الأسرة تحسباً للإرتفاع الحاد المتوقع في حالات كورونا بعد الإحتفالات سائلاً: ” كيف يمكننا بعد ذلك أن نطلب من أصحاب المستشفيات الخاصة زيادة سعة أسرّتهم والمخاطرة بالخسارة المادية إذا لم يتم دفع مستحقاتهم في الوقت المحدد؟ لماذا يستجيبون لنداءات الواجب والمسؤولية تجاه مجتمع يتقصد فيه الكثيرون العيش بتهور ولا مبالاة؟”

أخيراً، إعتبر الأبيض أن اكثر ما يدعو للأسف بشأن الإرتفاع الحالي في أعداد مرضى الكورونا في قسم الطوارئ في مستشفى الحرير هو حقيقة أن جزاً كبيراً منه هو نتيجة لقرار متعمد من قبل البعض لإعطاء الأولوية للفوائد الإقتصادية القصيرة الأجل، أو للترفيه المؤقت، على متطلبات السلامة العامة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى