لبنان

الأسمر: لتشكيل حكومة وطنية وإنقاذ البلاد قبل فوات الأوان

صدر عن رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر البيان التالي:

“مع تصاعد أصوات المسؤولين في قطاعات أساسية لها دورها الإقتصادي مثل: مرفأ بيروت ، كهرباء لبنان ( شركات مقدمي الخدمات ومنها شركة BUS )، أوجيرو، شركات جمع النفايات والمستشفيات من عدم قدرتها على الإستمرار في تقديم الخدمات المطلوبة بسبب نفاد المستلزمات الأساسية لعملها وقطع الغيار اللازمة للقيام بما هو مطلوب منها، وعدم القدرة على تأمينها لأن غالبيتها تستورد من الخارج أو تؤمن من الاسواق الداخلية وفي كلا الحالتين يدفع ثمنها بالدولار الاميركي نقداً.

يهم الإتحاد العمالي العام أن يؤكد:

1- ضرورة تشكيل حكومة وطنية فاعلة فوراً ودون أي تأخير من الداخل او الخارج حتى تتمكن من إرساء استقرار سياسي يؤسس للبدء يالمعالجات الإقتصادية الضرورية.

2- قيام الوزراء المعنيين في حكومة تصريف الأعمال بمهامهم بشكل كامل دون تلكؤ ومواكبة كل هذه المشاكل كل في اختصاصه والسعي إلى معالجتها بالسرعة اللازمة. وإلا سنرى البلد بعد فترة وجيزة وقريبة جداً غارقاً في الظلمة وفي النفايات، وعدم القدرة على تأمين الإتصالات والإنترنت، وما يعني ذلك من تأثير سلبي على المدارس والجامعات والمؤسسات وغيرها، ولا سيما توقف المستشفيات عن العمل لحاجتها إلى المستلزمات الطبية، وسينعكس هذا الواقع على باقي القطاعات الأساسية في البلاد وخصوصاً حركة الملاحة البحرية والجوية، ما يعني شللاً كاملاً في البلاد.

إن الإتحاد العمالي العام يهيب بجميع المسؤولين السياسيين والوزراء المعنيين العمل سريعاً على تشكيل حكومة وطنية وإنقاذ البلاد ومعالجة الازمات المتفاقمة قبل فوات الأوان لأن الوقت يداهمنا جميعاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى