لبنان

الجامعة الأميركية في بيروت افتتحت واحة طلال ومديحة الزين للابتكار

احتفلت الجامعة الأميركية في بيروت AUB بافتتاح “واحة طلال ومديحة الزين للابتكار” في منطقة بيروت الرقمية (بيروت ديجيتال ديستريكت)، في حضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الأميركية الدكتور فيليب خوري وأعضاء المجلس، رئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري. كما حضر مسؤولون من الجامعة وأفراد من عائلة الزين، بالإضافة إلى شخصيات سياسية ودينية. وشمل الاحتفال جولة في المرفق الجديد في منطقة بيروت الرقمية.

وتم تمويل “واحة طلال ومديحة الزين للابتكار” من قبل عائلة الزين تكريما للراحل طلال الزين ولزوجته مديحة الزين. وكان طلال الزين رجل أعمال رؤيوي وكاريزماتي ويحظى باحترام واسع، وقد تشارك مع زوجته مديحة في تأسيس شركات تعمل في الشحن وتجارة الغاز النفطي السائل والعقارات.

وسيرأس البروفسور سليم شاهين الواحة، التي ستموضع الجامعة الأميركية في قلب بيئة مبادرات ريادة الأعمال. وستكون الواحة مبادرة على مستوى الجامعة ككل وستوفر برنامجا شاملا لتعليم الطلاب والخريجين للمشاركة في الأبحاث حول ريادة الأعمال وتطوير الأفكار المبتكرة وتحويلها إلى شركات ناشئة مربحة وقابلة للتطوير.

وقال البروفسور شاهين: “واحة طلال ومديحة الزين للابتكار في الجامعة الأميركية مساحة متعددة التخصصات للتعلم القائم على التعليم التجريبي ولبناء الشركات الناشئة. هدفنا هو جعلها مكانا يغذي روح المبادرة ذاتها التي ألهمت المرحوم طلال الزين”.

وأشار الرئيس خوري إلى أن “أقل من 5% من شباب العالم العربي الذين يغادرون المنطقة للعمل أو التعلم يعودون إلى بلدانهم، وهي النسبة الأقل في العالم، وقال: “أن واحة الابتكار ستمهد الطريق لمستقبل لا يضطر فيه الأفراد أن يهاجروا سعيا للابتكار، ومن هنا أهميتها العظيمة”.

وأوضح بأن “واحة طلال ومديحة الزين للابتكار في الجامعة الأميركية في بيروت ستكون موئلا يتم فيه تشجيع ودعم طلابنا وخريجينا على الابتكار والاختبار، لتطوير الأفكار التي تثري حياتهم وحياة مجتمعاتهم وحياتنا جميعنا، نحن الذين نعيش ونعمل هنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى