لبنان

المشرفية: 74 % من الشعب اللبناني بات دون خطّ الفقر.. وتمويل البطاقة التموينية موجود

كشف وزير الشؤون الإجتماعية السابق رمزي المشرفية أن 3 من اصل 10 اطفال ينامون يومياً من دون غذاء ونحو 74 % من الشعب اللبناني بات دون خطّ الفقر.
وأكّد المشرفية، في حديث لبرنامج “صوت الناس” عبر الـLBCI والـSBI، “أننا حين أطلقنا بطاقة الدعم كنا حاضرين لها وأعلنا أنه في 15 أيلول يبدأ التسجيل على المنصة وإعلاننا جاء قبل يوم من إعلان الحكومة الجديدة التي وضعناها في الصورة ووضعنا وزراءها في الصورة وفي التفاصيل ولكن للأسف لم تطلق هذه البطاقة”.
ورداً على سؤال حول تغريدته التي اعتبر فيها أن كل يوم تأخير هو إجرام بحق اللبنانيين، قال: لا أريد أن أتهم شخصاً أو مجموعة بتأجيل البطاقة لكن ما أقوله أن البطاقة التموينية كانت حاضرة والمعايير وآلية التطبيق كلّها جاهزة.
وفي هذا السياق، أوضح المشرفية أن قرض البنك الدولي الـ246 مليون دولار موجود ولا علاقة له بالبطاقة التموينية بل له علاقة ببرنامج الأسر الأكثر فقراً.
وعن التمويل، قال: تمويل البطاقة التمويلية من موازنة 2021 ووزير المال السابق غازي وزني كان اتصل مع البنك الدولي لتحويل قرض مشروع النقل العام (الذي يحتاج الى 5 سنوات على الأقل لإنجازه) للبطاقة التمويلية وحتّى أننا نستطيع الإستعانة بموازنة 2022 وبالتالي التمويل موجود.
وأضاف: أتمنى أن اعرف ما هي العقبات التي يتحدث عنها البعض والتي تعترض السير بالبطاقة التمويلية.

واعتبر أنه إذا سارت الحكومة بالبطاقة التمويلية كما أقريناها من دون تعديل فهذا يعني أنه تمّ حرق شهر من دون سبب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى