عربي و دولي

المهندس: أميركا و”إسرائيل” تعتديان على معسكراتنا وتسعيان لاغتيال قيادات في الحشد

قال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس إن أعداء العراق اليوم يخططون مجدداً لاستهداف قوات الحشد الشعبي”.

وأشار المهندس في بيان له اليوم الأربعاء ردّاً على قصف طائرة مقار للحشد الشعبي، إلى أن الولايات المتحدة التي أسهمت بجلب الجماعات الإرهابية تفكر بانتهاك سيادة العراق واستهداف الحشد بأساليب متعددة.

المهندس أكد أن مخططات الولايات المتحدة تأتي بعد اندحار “داعش” وانتصارات الحشد، والقوات العسكرية والأمنية وبعد تثبيت الحشد قانونياً، مشيراً إلى أن مخططات الولايات المتحدة تأتي بعد قرار مجلس الأمن الوطني الذي ألغى جميع رخص الطيران فوق الأجواء المحلية.

وإذ أوضح أن من بين عمليات الاستهداف الأميركية الطعن بشخصيات جهادية ووطنية من مختلف الأطياف عبر حملات إعلامية، أشار  إلى وضع أسماء على قائمة الإرهاب في وزارة الخزانة الأميركية “السيئة الصيت”.

ولفت إلى أن من بين العمليات الأميركية استهداف مقار الحشد الشعبي في مناطق مختلفة عبر عملاء أو عمليات نوعية بطائرات حديثة، مؤكداً”لدينا معلومات دقيقة ومؤكدة أن الأميركيين أدخلوا العام الحالي 4 طائرات مسيرة إسرائيلية عبر اذربيجان”.

كما أشار إلى أن الطائرات الإسرائيلية تعمل ضمن أسطول القوات الأميركية على تنفيذ طلعات جوية تستهدف مقار عسكرية عراقية.

المهندس أكد “لدينا معلومات وخرائط وتسجيلات عن مواعيد إقلاع وهبوط جميع أنواع الطائرات الأميركية وعدد ساعات طيرانها”. كما أوضح أن الطائرات الأميركية قامت باستطلاع المعلومات والبيانات التي تخص ألوية الهيئة ومخازن أعتدتها وأسلحتها.

المصدر : الميادين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى