لبنان

الوفاء للمقاومة: السجالات بين الفرقاء لا تنتج حلا والتدخلات الأجنبية مدانة أيا كان مصدرها

أكدت كتلة “الوفاء للمقاومة” أن “السجالات بين الفرقاء لا تنتج حلا ولا تعالج مشكلة والتدخلات الأجنبية مدانة أيا كان مصدرها لانها لا تخدم المصلحة الوطنية”.

وأضافت الكتلة: “ندعو أركان الدولة الى ايلاء القطاع الصحي الأولوية وتأمين الموارد المالية اللازمة لتعزيز فاعليته”.

وأوضحت الكتلة، في بيان تلاه النائب إيهاب حمادة بعد اجتماع الكتلة في حارة حريك، أن “التجارب أكدت أن السجالات والمماحكات بين الفرقاء لا تنتج حلاً ولا تعالج مشكلة”.

ودعت الكتلة “أركان الدولة والوزراء إلى إيلاء القطاع الصحي عموماً والاستشفائي خصوصًا الأولوية اللازمة وتأمين الموارد المالية لتعزيز فعالية القطاع”، مشيرة إلى أنه “على الحكومة أن تفعل ما يجب فعله لتحصيل مستحقات المستشفيات بأسرع ما يمكن لتأمين قدرتها على تسديد رواتب العاملين فيها وتلبية الحاجات الاستشفائية للمواطنين”.

ودعت الكتلة إلى “دراسة وإقرار مشروع اللامركزية الإدارية ونعتبر أن إنشاء مجلس إنماء عكار ومجلس بعلبك الهرمل وزحلة هو استجابة إنمائية ضرورية ولو متأخرة لمطلب مزمن لأهلنا في هاتين المنطقتين”، مرحبة بموافقة اللجان المشتركة على اقتراح قانون يجيز للحكومة إنشاء نفق يربط البقاع ببيروت وجبل لبنان لما له من تأثيرات إيجابية”.

وختمت الكتلة بيانها بالقول: “مرتاحون للتطورات الميدانية في الخليج والعراق وسوريا واليمن ونأمل أن تسهم هذه التطورات في إخراج التسويات والحلول السياسية لأزمات بلدان المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى