لبنان

بري: ملئ الشواغر في ديوان المحاسبة يجب أن يسهّل إقرار قطع الحساب

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقاء الاربعاء النيابي ان الحصار والعقوبات الإقتصادية التي تفرض على لبنان هي لا تطال اشخاصاً او فئة بعينها او بيئة المقاومة كما يعتقد البعض انما تطاول كل اللبنانيين وتعبّر عن موقف تجاه لبنان وشعبه.

واعتبر الرئيس بري ملئ الشواغر وإجراء التعيينات في السلك القضائي وديوان المحاسبة يجب ان يسهّل إقرار قطع الحساب وبالتالي تحويله الى المجلس النيابي قبل إقرار الموازنة .

وفي ملف الكهرباء شدّد الرئيس بري على وجوب الإسراع في تعيين مجلس إدارة مؤسسة الكهرباء والهيئة الناظمة لهذا القطاع بما يمكن المؤسسة من مواجهة كل المتطلبات القائمة على مستوى اعادة بنائها وبناء المصانع وايصال الكهرباء الى المواطن بشكل سليم ومستدام.

وكان الرئيس بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء النيابي النواب السادة: حسين جشي، ابراهيم عازار، مصطفى الحسيني، هاني قبيسي، علي خريس، غازي زعيتر، فيصل الصايغ، هادي ابوالحسن، حكمت ديب، نقولا نحاس، بلال عبدالله، انور الخليل، قاسم هاشم، محمد نصرالله، نزيه نجم، علي عمار، حسن فضل الله، امين شري، علي المقداد، ايهاب حمادة، ياسين جابر، عناية عزالدين، جورج حنكش وعلي فياض.

وبعد الظهر ترأس الرئيس بري اجتماعاً لهيئة مكتب مجلس النواب بحضور نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي والنواب: مروان حمادة، آلان عون، سمير الجسر، هاغوب بقرادونيان، امين عام مجلس النواب عدنان ضاهر ومدير عام الجلسات محمد موسى.

وبعد اﻻجتماع قال الرئيس الفرزلي : ترأس دولة الرئيس نبيه بري اجتماع هيئة مكتب المجلس وقد تم عرض مشاريع القوانين المطروحة على جدول اعمال الهيئة العامة المنوي انعقادها في الرابع والعشرين من الشهر الحالي وتم اقرار مشاريع واقتراحات القوانين المستوفية الشروط التي سوف تعرض واعلنت جلسة يوم الثلاثاء في الرابع والعشرين من شهر ايلول وسيكون هناك مايقارب 14 مشروع واقتراح قانون وهناك مشاريع قوانين درست سابقا في اللجان سواء في اللجان المشتركة او المتخصصة

وكان رئيس المجلس قد استهل نشاطه في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة فالتقى سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان محمد جلال فيروزنيا.

كما استقبل الرئيس بري رئيس مجلس القضاء الاعلى سهيل عبود ، رئيس ديوان المحاسبة محمد بدران، مدعي عام التمييز غسان عويدات ورئيس مجلس شورى الدولة فادي الياس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى