عربي و دولي

بوريل يبدأ زيارة إلى واشنطن تركز على القضايا الدولية

أعلنت المفوضية الأوروبية أن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والشؤون الأمنية جوزيب بوريل، بدأ اليوم الأربعاء زيارة إلى واشنطن تستمر حتى 15 الحالي.
وقالت مذكرة صادرة عن المفوضية إن بوريل سيعقد عدداً من الإجتماعات رفيعة المستوى تركز على العلاقة بين الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية، تقدم جدول الأعمال عبر الأطلسي، والقضايا الملحة على الساحة الدولية.
ونوهت المذكرة بأنها أول زيارة رسمية للمسؤول الأوروبي إلى واشنطن منذ تولي الإدارة الأميركية الجديدة مهامها، وهي تأتي متابعة لعدد من الإتصالات التي أجراها مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن وللقمة الأوروبية-الأميركية التي عقدت في بروكسل في حزيران الماضي.
وفي محادثاته مع الشركاء الأميركيين، سيؤكد بوريل أن “التحالف القوي بين الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة هو المفتاح لمواجهة التحديات العالمية، مثل الوباء والتعافي الإقتصادي وتغير المناخ وتراجع الأنظمة الديمقراطية، وأيضاً للتمسك بالقيم المشتركة وضمان الأمن والإزدهار العالميين”.
هذا وسيلتقي بوريل يوم غد الخميس، بلينكن، وسيستعرض قضايا “السياسة الخارجية الراهنة والمبادرات الرامية إلى تعميق الشراكة الإستراتيجية بين الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وسبل الإرتقاء بالتعاون الوثيق أصلاً فيما يختص بالسياسة الخارجية والأمنية”.
كما تتضمن زيارة بوريل إلى واشنطن اجتماعاً مع نائبة وزير الدفاع الأميركي كاثلين هيكس لمناقشة كيفية متابعة التعاون الثنائي المعزز في مجالات الأمن والدفاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى