لبنان

خريس: متى يُنصف عناصر الدفاع المدني؟

تفقد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي خريس مركز صور في الدفاع المدني، مشيداً بعملهم “الوطني والتطوعي الذي يطال جميع اللبنانيين وليس محصوراً فقط في صور دون انتظار أي مقابل”، سائلا: “متى ينصف عناصر الدفاع المدني ولماذا إهمال الدولة لهم؟”.

وأكد أنه لمس من خلال الحريق الذي طال أغلب المناطق “تضحيات وعطاءات هذه العناصر التي وقفت جنباً إلى جنب مع جمعية الرسالة للإسعاف الصحي والجهات الأخرى من أجل إخماد النيران”، طالباً من “الدولة اللبنانية إنصافهم وتثبيتهم وتأمين كل المستلزمات المطلوبة لكي يقوموا بدورهم على أكمل وجه”.

وختم: “كفانا إهمالاً خاصة في هذه المؤسسة التي تحتاج الى الدعم بكل الإمكانات المطلوبة”.

وتحدث رئيس المركز الإقليمي عبد الله الموسوي شاكرا للنائب خريس تسليطه الضوء على الدفاع المدني وحمل الرسالة والمعاناة، مؤكدا أن “وجود العناصر في الطليعة بآلياتها وخبراتها وقدراتها خفف من الخسائر البشرية والحرجية التي طالت المنطقة بسبب الحريق”، مشيرا الى “العديد من العوائق التي تعترضها أثناء قيامها بدورها مثل غياب الطرق الزراعية والقنابل العنقودية منذ حرب تموز”.

وطالب بـ”حقوق المتطوعين الذين على الرغم من الأوضاع الاقتصادية والمالية إلا أنهم لم يقصروا في تلبية النداء ونأمل ألا يضيع تعبهم”.

بدوره، شكر رئيس مركز صور العضوي علي صفي الدين النائب علي خريس على التفاتته ودعمه العناصر الذين قدموا وضحوا ولم يتوانوا خلال الحريق عن العطاء من أجل سلامة أهلهم والحفاظ على المساحات الخضر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى