عربي و دولي

روحاني: يجب أن تكون لنا حوارات وتعاملات مع العالم

اكد رئيس الجمهورية حسن روحاني اليوم الاربعاء خلال اجتماع مجلس الوزراء على ضرورة ان تكون للجمهورية الاسلامية الايرانية حوارات وتعاملات مع العالم.

 

واضاف روحاني خلال الاجتماع ان زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف الى مختلف دول العالم و التباحث مع مسؤوليها وانه خلال اسبوع واحد يزور فرنسا مرتين كل ذلك يبين مدى حرص المسؤولين على حفظ وتأمين مصالح الشعب، مؤكدا على الاستفادة من امكانيات الدول الصديقة في مجال السياسة الخارجية وتقليل المشاكل.

واعرب عن اسفه من أن البعض ينادي الاستغناء عن الخارج او الداخل، مبينا ان سياسة الحكومة هي الاستفادة من جميع الامكانيات وفي جميع المجالات وخاصة الداخلية منها.

واشار الى ان هذا لايعني الاستغناء عن الامكانيات الخارجية وعدم التعامل مع مختلف الدول لان اليوم لايمكن للمجالات الاقتصادية والعلمية والتقنية والفنية ان تكون محصورة خلف جدران اي بلد كان.

واضاف روحاني ان ايران تتعامل وتتشارك مع جميع دول العالم عدى تلك التي تكن العداء للشعب، مبينا ان تنمية الصادرات وتطور العلم والتكنولوجيا في ايران ودراسة شبابنا في جامعات العالم كل ذلك يعني اننا نتعامل مع الجميع .

وشدد روحاني على ضرورة ان نتحاور ونتباحث ونتعامل مع العالم ولکن من الطبیعی ان یکون اهتمامنا الاول هو للامکانیات المحلية لان قوة واقتدار البلد من تلك الامكانيات .

واكد رئيس الجمهورية على عدم تعارض الاستفادة من القدرات والامكانيات الداخلية مع اقامة علاقات خارجية وقال يجب على الجميع والشباب خاصة ان يعرفوا ان الاستفادة من الامكانيات المحلية والتعامل مع العالم مكملان لبعضهما البعض وانه لايوجد تعارض بينهما.

واكد رئيس الجمهورية على ضرورة الاستفادة من امكانيات الدول الاسلامية والصديقة والجارة لمصلحة المصالح الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى