عربي و دولي

شمخاني: سوريا تلعب دوراً هاماً في المقاومة الإقليمية ضد إسرائيل وأهدافها التوسعية

أكد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، اليوم الثلاثاء، أن “سوريا تلعب دوراً هاماً في المقاومة الإقليمية ضد إسرائيل وأهدافها التوسعية”.

وقال شمخاني: “الأنظمة المنهمكة بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل، وتعمل على تطبيق المخططات الأميركية، لن يكون مصيرها أفضل من مصير الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، والرئيس السوداني السابق، عمر البشير”.

وشدد على أن “العالم سيكون أكثر أمناً من دون إسرائيل”، مشيراً إلى أن “الهدف من التواجد الأميركي في سوريا، نهب النفط السوري، وضمان أمن إسرائيل، وتعزيز نواة تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة”.

وأشار إلى أن “إيران لن تترك سوريا وحدها في محاربة الإرهاب، ومواجهة الأعمال العدائية”، مؤكداً أن “دماء أبناء المقاومة في إيران وسوريا والعراق ولبنان وفلسطين واليمن ستقتلع جذور الإحتلال والإرهاب في المنطقة”.

ولفت شمخاني إلى أنه “على العالم والمجتمع الدولي الوقوف أمام إجراءات إسرائيل وأعمالها الدموية في المنطقة”، مضيفاً أن “رمز بقاء إسرائيل هو التوسع والإعتداء على حقوق الآخرين والإغتيال”.

كما وصف شمخاني التواجد الأميركي بمنطقة الشرق الأوسط بـ”الشرير” قائلاً: “ينبغي إنهاء التواجد الأميركي الشرير في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى