لبنان

شيخ العقل: ” لتوحيد الرؤية حيال الأخطار وأولها الخطر الإسرائيلي”

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت اليوم، السفير الإيراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا، يرافقه المستشار السياسي في السفارة حميد ثاني. وتخلل اللقاء استعراض لمختلف التطورات الراهنة. وقد شدد سماحته خلال اللقاء على “ضرورة التمسك بلغة الانفتاح والحوار على مستوى العلاقات الإسلامية – الإسلامية، في إطارٍ من الحرص على وحدة دول المنطقة وسيادتها واستقرارها وحق شعوبها بالحرية والديمقراطية، وتحقيق استقرار أفضل في العالمين العربي والإسلامي، وذلك في سياقٍ يهدف إلى توحيد الرؤية حيال الأخطار التي تهدد منطقتنا وأولها الخطر الإسرائيلي الدائم واعتداءاته المتواصلة على لبنان، كما القضية الفلسطينية وصولا الى دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.
ودعا سماحته “إيران بما لها من دور مؤثّر إلى خلق فرص التلاقي وتقديم المبادرات الرامية إلى نزع فتيل التوترات في منطقتنا”، متمنيا، “نجاح الوساطة الفرنسية في تخفيف حدّة التوترات الدولية”.
أبو الحسن
وكان استقبل الشيخ حسن عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب هادي ابو الحسن وجرى بحث في الأوضاع العامة ومواضيع متصلة بشؤون الطائفة والوطن.
وإثر اللقاء صرّح أبو الحسن، “تشرفنا اليوم بزيارة سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز، وكانت مناسبة قدمنا خلالها الشكر والعرفان لسماحة الشيخ على مواقفه الوطنية الجريئة والمتقدمة، وللتنويه بالقمة الروحية الإسلامية – المسيحية التي انعقدت في دار طائفة الموّحدين الدروز. وشكّل اللقاء فرصة استعرضنا فيها مع سماحته المسائل الوطنية العامة وقضايا داخلية خصوصا منها الموضوعين الاقتصادي الاجتماعي، والحوار الاقتصادي الذي دعا اليه رئيس الجمهورية الى بعبدا يوم الاثنين، كما جرى التطرّق الى التطورات العسكرية المتسارعة التي من شأنها وضع لبنان عرضة لعدوان إسرائيلي غاشم، وفي هذا السياق كان تأكيد في اللقاء على أهمية الحوار والتفاهم بين جميع المكوّنات اللبنانية من اجل تشكيل موقف وطني واحد وموّحد، لمواجهة المخاطر أكان على المستوى الاقتصادي وهواجسه او التحديّات الإقليمية والمخاطر من عدوان إسرائيلي”.
ومن زوّار دار الطائفة وفد من عائلة الجردي في عاليه عرض لسماحته قضايا متصلة بالعائلة. والسيدين ايلي دانيال وهشام عجيب، ورئيسة اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي السيدة غادة جنبلاط، وعضو المجلس المذهبي السيد زياد خطار.

المصدر : العهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى