لبنان

“صوفان”: حزب الله قادر على ضرب أهداف إسرائيلية في مختلف أنحاء العالم

سلّطت مجموعة “صوفان” للاستشارات الأمنية والاستخبارتية” الضوء على العملية التي نفذتها المقاومة الاسلامية في قرية صلحا المحتلة.

وقالت المجموعة إن “الجولة الأخيرة من القتال بقيت ضمن قواعد الاشتباك المقبولة”، وأضافت أنه لا يبدو أن أي طرف يسعى إلى تصعيد كبير.

وإذ رجّحت المجموعة عدم رغبة رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو بالدخول في نزاع طويل الأمد مع حزب الله، قالت إن حزب الله تنظيمٌ منضبط، ويملك تجربةً ميدانيةً، ويتمتع بقدراتٍ تشمل الحرب التقليدية والحرب غير النظامية والحرب الإلكترونية.

المجموعة رأت أن حزب الله قدّم أداءً جيدًا على صعيد القيادة والسيطرة خلال حرب تموز عام 2006، وأضافت أن نتنياهو يحاول تجنب الدخول في جولة جديدة من القتال مع الحزب.

وحذرت المجموعة من أن قيام الكيان الإسرائيلي بضرب أهداف إيرانية قد يؤدي إلى عمليات رد من اتجاهات مختلفة، وتحدثت في هذا السياق عن جيش متنامٍ من المقاتلين الأجانب يشمل سوريا ولبنان والعراق ويصل أيضًا إلى جنوب آسيا، على حدّ قولها.

كذلك أشارت “صوفان” الى أن حزب الله لديه موطىء قدمٍ عالمي وهو قادرٌ على ضرب أهداف إسرائيلية في أنحاء مختلفة من العالم، وفق تعبيرها.

وخلصت المجموعة إلى القول إن حزب الله تمكن من الاستمرار رغم الآمال الأميركية والإسرائيلية بإضعافه من خلال الحرب في سوريا، مشيرة إلى أن عناصر حزب الله اكتسبوا خبرة تكتيكية قيّمة من خلال العمل إلى جانب قوات نخبوية من روسيا وإيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى