لبنان

عون: مصمّم على مكافحة أضرار المفسدين

شدّد رئيس الجمهورية، ميشال عون، على أنّه بات مصمّماً أكثر من أيّ وقت مضى على المضيّ في مكافحة «أضرار المفسدين»، معتبراً أنّ «الممانعة الشرسة التي واجهت تصميمي على وضع حدّ للفساد نجحت في عرقلة مسيرة الإصلاح».
وقال إنّ «مسيرة مكافحة الفساد في لبنان ليست مجرّد حملة ظرفية تنتهي ببعض الإنجازات وبتبدّل الظروف، بل يجب أن تتحوّل نهجاً راسخاً في الحكم وفي ذهنية الناس وعمل المؤسسات العامة وتحت مظلة القانون».
واعتبر عون، في الذكرى الـ18 لاعتماد اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي انتسب إليها لبنان عام 2009، أنّ «هذه المسيرة لن تتوقّف بعد اليوم، لأنّ اللبنانيّين أدركوا حجم الأضرار التي خلّفها الفساد في حياتهم وعلى مستقبل أبنائهم، ورهاني أنّهم سيقولون كلمتهم ضدّ الفساد والفاسدين في الانتخابات النيابية المقبلة».
وقال إنّ «الممانعة الشرسة التي واجهت تصميمي على وضع حدّ للهدر والمحسوبيّات والفساد في مؤسّسات الدولة وارتكابات من ائتمنهم الشعب على مصيره وحياته، كانت متوقّعة، ونجحت للأسف في عرقلة مسيرة الإصلاح وتدمير ما تبقّى من مقوّمات العيش الكريم. لكنّني مصمّم أكثر من أيّ وقت مضى على المضيّ في مكافحة أضرار المفسدين على مدى الأعوام الثلاثين الماضية وكلّي ثقة بأنّ الناس يتوقون إلى محاسبة من أفقر لبنان ومارس فساده على الملأ دون محاسبة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى