علوم وتكنولوجيا

غوغل تتيح تقييد محتوى YOUTUBE KIDS حسب العمر

أعلنت شركة “غوغل” إنها تعتزم إطلاق نسخة على الويب من تطبيق يوتيوب الموجه للأطفال YouTube Kids، وذلك في محاولة لحماية القصر من المحتوى الذي ينشر على الموقع الأساسي. كما أعلنت عن إمكانية تحديد المحتوى الأنسب للأطفال حسب العمر على التطبيق.

وقالت الشركة في منشور على المنتدى الخاص بيوتيوب: “لقد أنشأنا YouTube Kids ليكون بيئة أكثر أمانا للأطفال لاستكشاف اهتماماتهم وفضولهم. وبينما نوفر للآباء الأدوات اللازمة لتخصيص تجربة أطفالهم، فإننا نستمر في تحسين التطبيق استنادا إلى تعليقات أولياء الأمور والخبراء”.

أضافت: “نعلم أن المحتوى المناسب لطفل في الرابعة من عمره ليس محتوى مناسبا لطفل في العاشرة، لذا فإننا نريد أن نسهل على الوالدين اختيار المحتوى الأنسب لأطفالهم على YouTube Kids”.

واعتبارا من اليوم، سوف يكون بمقدور الآباء اختيار المحتوى حسب فئات عمرية مختلفة، وهي: ما قبل المدرسة (أربع سنوات وما دون) حيث يوجد محتوى مصمم للسماح للأطفال بمشاهدة مقاطع الفيديو التي تعزز الإبداع واللعب والتعلم والاستكشاف.

أما الفئة الثانية، فهي: الأصغر سنا (5 – 7 سنوات)، وقد صممت للسماح للأطفال باستكشاف اهتماماتهم والبحث عن مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك: الأغاني، والرسوم المتحركة، والحرف اليدوية، والمزيد. وستكون الفئة الثالثة المسماة (الأكبر سنا) موجهة للأطفال لمن هم بين 8 و12 سنة، ومصممة للسماح للأطفال بالنمو بصورة مستقلة للبحث والاستكشاف عن مقاطع الفيديو الغنائية والألعاب والمدونات المرئية والعائلة والعلوم.

وأوضحت أن نتائج البحث سوف تكون مقيدة بالفئة العمرية التي يختارها الوالدان، لتظهر مقاطع الفيديو المعدة خصيصا لتلك الفئة، مشيرة الى إلى أن أنظمتها تعمل بجد لاستبعاد المحتوى غير المناسب لكل فئة من هذه الفئات العمرية”، طالبة من أولياء الأمور الذين يرون محتوى غير مناسب للفئة المختارة حظره أو الإبلاغ عنه.

وذكرت غوغل أن الميزة الحالية التي تسمح لأولياء الأمور باختيار (المحتوى المعتمد فقط) مستمرة، وتتيح لهم حصر المحتوى المعروض بمقاطع الفيديو والقنوات والمجموعات المعتمدة والمختارة يدويا فقط. وفي هذا الوضع، لن يكون بإمكان الطفل البحث عن أي شيء آخر.

أما نسخة الويب من تطبيق YouTube Kids، فسوف تطلق خلال الأسبوع الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى