سوريا

فيصل المقداد: سوريا لن تسكت طويلا

أكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد: أن “سوريا لن تسكت طويلا عن الاحتلال الأميركي غير المشروع لأراضيها، ولا عن العدوان الذي تشنه بشكل يومي لتدمير البنى التحتية السورية”.

وأوضح أن الولايات المتحدة دمرت الجسور على نهر الفرات وآبار النفط في الجزيرة السورية، وأعطت ما تبقى منها لعصابات “قسد” والإرهابيين الآخرين للاستفادة منها ماديا.

واعتبر المقداد أن “مخيمات اللاجئين وخاصة مخيم الركبان، هي مستعمرات أميركية على الأرض السورية، تدعمها وتحاول الإبقاء عليها مع عدم تحمل مسؤولياتها إزاء المواطنين الذين يقيمون فيها”.

وأعلنت هيئة التنسيق السورية ونظيرتها الروسية حول عودة المهجرين السوريين اليوم، أنه بفضل الجهود السورية الروسية المشتركة تم إخراج أكثر من 29 ألف مدني من المهجرين الموجودين في مخيم الركبان، وأن العمل جار لاستكمال إخراج من تبقى فيه.

وكشف نائب قائد القوات الروسية العاملة في سوريا الجنرال الروسي أليكسي باكين، أن الدولة السورية خصصت 50 مركزا للإقامة الموقتة للمهجرين في الوقت الذي تعمل فيه اللجنة التقييمية لهيئة الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري على تسجيل قوائم الراغبين بالخروج من المخيم.

وفي مؤتمر صحفي بمبنى وزارة الإدارة المحلية والبيئة في سوريا، أوضح وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف، أن “الدولة السورية تعمل على تأمين جميع متطلبات العودة الآمنة للمهجرين”.

بدوره أعلن مدير الإدارة السياسية اللواء حسن حسن، أن سوريا “تواجه الإرهاب منذ عام 2011″، مشيرا إلى أن أخطر الأسلحة كان “الإعلام التضليلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى