امن وقضاء

قوى الأمن أوقفت 3 أشخاص سرقوا 70 ألف دولار أميركي من فيلا في جويا

أشارت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، إلى أنه “بتاريخ 14/12/2020 ادعى أمام فصيلة جويا في وحدة الدرك الإقليمي المواطن م. ش. (مواليد عام 1982) ضد مجهول بجرم سرقة مبلغ من المال بواسطة الكسر والخلع، من خزنة والده في فيلا عائدة للأخير في ​بلدة جويا​ الجنوبية. وقَدَّر المسروقات بـ70 ألف دولار أميركي، وخمسة ملايين ليرة لبنانية، إضافةً إلى ساعتي يد وقلَمين ثمنها خمسة آلاف دولار أميركي، وفقاً لإفادة المدّعي”.

ولفتت المديرية، في بيان، إلى انه “من خلال التحقيق الذي أجرته الفصيلة المذكورة، بالتنسيق مع ​شعبة المعلومات​ في ​قوى الامن الداخلي​ و​مفرزة استقصاء الجنوب​، تم الإشتباه بالعاملين في الفيلا المذكورة، وعددهم 6 أشخاص. ومن خلال التوسع بالتحقيق معهم، اعترف أحدهم، ويدعى ح.ط.(مواليد عام 1969، لبناني)، وهو يعمل سائق لدى والدة المدّعي، بالسرقة بالإشتراك مع (ح. م. لبناني)، وشخص آخر مجهول الهوية فلسطيني الجنسية”.

كما أفادت بأن “المتهم اعترفوا بأن قسماً من المسروقات لا يزال بحوزته، بحيث تم ضبط مبلغ 13 ألف دولار أميركي وعشرة ملايين ليرة لبنانية، كان قد خبأه في مركز عمله السابق. كذلك ضُبط في منزله مبلغ 45 مليون ل. ل. والأداة التي استعملها في عملية خلع الخزنة، وكان قد دفنها في حديقة المنزل”.

وشددت على أنه “بتاريخ 19/12/2020، تمكّنت دورية من شعبة المعلومات من تحديد هوية المشتبه بمشاركته في عملية السرقة، الفلسطيني المذكور أعلاه، وتبيّن أنّه يدعى م. د. (مواليد عام 1995)، فتم توقيفه وتسليمه إلى الفصيلة بعد أن ضبطت بحوزته مبلغ 126 دولاراً أميركياً و512 ألف ل. ل. وسيّارة نوع “BMW”.

وأكدت المديرية أنه “بالتحقيق معه، اعترف بالمشاركة في عملية السرقة مع كل من (ح. ط.) و (ح. م.) المذكورَين، وأن نصيبه من السرقة كان حوالى 29 مليون ليرة لبنانية (1500 دولار أميركي و15 مليون ل. ل.) وأنّه قام بشراء السيارة المضبوطة بقسمٍ من هذا المبلغ بقيمة 12 مليون ل. ل. وأودع لدى أحد أصدقائه مبلغ 9 ملايين ل. ل. ومئة دولار أميركي، تم ضبطها جميعها. كذلك اعترف بتعاطيه ​حشيشة الكيف​”.

كذلك أوضحت أنه “تم توقيف (ح. ط.) و(م. د.)، وتعميم بلاغ بحث وتحرٍّ بحق (ح. م.) المتواري عن الأنظار، العمل جارٍ لتوقيفه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى