لبنان

مدير مستشفى الحريري: الأسابيع المقبلة متعبة للجسم الطبي

سؤال مهم ألحّ على بال مدير مستشفى الحريري الجامعي فراس الأبيض، فقال، “في ضوء الارتفاع الأخير لأرقام كورونا والزيادة المتوقعة في عدد مرضى العناية المركزة، كيف يمكننا زيادة تحفيز العاملين في مجال الرعاية الصحية؟ لقد تحملوا الكثير، لكن الشهر المقبل سيكون صعبًا للغاية”.

وتابع عبر “تويتر”، “الحوافز المادية مشجعة، لا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية. في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، يتلقى العاملون مع مرضى كورونا تعويضات إضافية. ومع ذلك، بالنسبة إلى الأشخاص الذين يخاطرون بصحتهم، ويفقدون زملائهم بسبب كورونا، فإن المال ليس كل شيء”، مشيراً إلى أنّ فرنسا منحت أخيراً “المهاجرين العاملين في مجال الرعاية الصحية، طريقاً سريعاً للحصول على الجنسية، يمكن ان يكون للحوافز غير المادية اثراً كبيراً. يضحي الجنود بحياتهم في سبيل الواجب لحماية مجتمعهم، وليس من أجل المال”.

واعتبر الأبيض أنّه “عندما تتكاثر الحالات وينهك العاملون، قد يؤدي ذلك للإحباط. بالنسبة للعديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية، إذا لم تقم السلطات أو الجمهور بالتعامل مع هذا الوباء على محمل الجد، وتصرفوا بلا مبالاة، فإنه يطرح سؤالًا مهمًا: لماذا نضحي بأنفسنا؟”.

وحذّر، “ستكون الأسابيع المقبلة صعبة للغاية بالنسبة للطاقم الطبي والتمريضي في مستشفى رفيق الحريري الجامعي وفي كل المستشفيات. سيرهقون جسدياً وعقلياً وعاطفياً. لقد اثبتوا، خلال هذا الوباء، أنهم أبطال العصر”، وأضاف، “لا شك إن مجتمعهم يدين لهم بالمزيد”.​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى