عربي و دولي

مستشار الأمن القومي الأميركي يزور مصر لدعم الأمن الإقليمي

يزور مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، برفقة منسق البيت الأبيض للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بريت ماكغورك، اليوم الأربعاء، مصر لعقد اجتماعات رسمية.

وأشار البيت الأبيض في بيانٍ له، أنّه سيناقش الوفدان الأميركي والمصري دعم الإنتخابات الليبية والأمن الإقليمي، بما في ذلك القرن الأفريقي، مؤكداً أهمية حقوق الإنسان في سياق العلاقة الإستراتيجية الشاملة.

وبحسب البيان، سيناقش سوليفان دور مصر في تعزيز الأمن والإزدهار في فلسطين المحتلة، وذلك بعد الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إلى مصر في وقتٍ سابق من الشهر الحالي.

ويوم أمس، قالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية إنّه من المقرر أن يجري مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، الذي وصل إلى مدينة نيوم السعودية، مساء الإثنين الماضي، في مستهل جولةٍ له في المنطقة، محادثاتٍ رفيعة مع مسؤولين سعوديين، “تتناول خصوصاً ملفي اليمن وإيران”.

وفي وقتٍ سابق ذكرت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية أنّ سوليفان، توجّه إلى السعودية للإجتماع مع ولي العهد محمد بن سلمان، من أجل “إجراء مناقشات حول الوضع في اليمن”.

يُشار إلى أنّ سوليفان وبعد سفره إلى المنطقة، سيستضيف مستشار الأمن القومي الإسرائيلي في واشنطن في 5 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، لمتابعة المناقشات حول هذه المواضيع وغيرها واجتماع للمجموعة الإستشارية الإستراتيجية الأميركية الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى