لبنان

مستشار سابق لترامب: احتجاجات لبنان هدفها إنهاء “سلطة حزب الله”

قال المستشار السابق للرئيس الأمريكي، اللبناني وليد فارس، إن احتجاجات لبنان ستنهي اتفاق الطائف وسلطة “حزب الله”، كاشفا عن تواصل ناشطين لبنانيين مع جهات أمريكية وأخرى بالشرق الأوسط.

 وتوجه فارس، الذي يعمل أستاذا جامعيا، والذي شغل سابقا منصب مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشؤون الشرق الأوسط خلال حملته الانتخابية، عبر سلسلة تغريدات إلى ترامب، قائلا له: “لقد تظاهر 2 مليون مواطن لبناني في بيروت وعدد من المدن ضد الفساد العميق وتهديدات “حزب الله” الإرهابية، وهم ينظرون لك كقائد للعالم الحر وصوتهم من أجل العدالة. إنهم يريدون تحرير لبنان مرة أخرى”، وفق تعبيره.واعتبر فارس، أن “المتظاهرين الحقيقيين، أي المواطنين العاديين، هم أشجع وأوضح أخلاقيا من بعض المنظمين “البرجوازيين” الذين يرفضون الاعتراف حتى الآن، بأن هذه الانتفاضة هي ضد “حزب الله” الذي يمارس الوصاية على لبنان”.

وكشف فارس عن “مكالمات هاتفية جرت بين ناشطين لبنانيين وأمريكيين، وآخرين في الشرق الأوسط، لدفع الرئيس الأمريكي والكونغرس للضغط من أجل حماية دولية للمتظاهرين من الإرهاب والعنف”، مؤكدا أن “هذه الثورة اللبنانية ستنهي ما يسمى بـ”اتفاق الطائف”، وتنهي معهحزب الله التي نصّبها سلطة قمعية على اللبنانيين”، حسب قوله.

 

 

المصدر : روسيا اليوم

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى