غير مصنف

من المغرب: “لا مرحباً بالقاتل غانتس”

الشرطة المغربية تمنع وقفة دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضدّ التطبيع، رفضاً لزيارة وزير الأمن الإسرائيليّ بني غانتس، ولكل اتفاقيات التطبيع مع كيان الاحتلال.

ومنعت الشرطة المغربية، أمس الأربعاء، وقفة دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضدّ التطبيع، رفضاً لزيارة وزير الأمن الإسرائيليّ بني غانتس ولكل اتفاقيات التطبيع مع كيان الاحتلال.

وفي التفاصيل، فرّقت الشرطة المحتجّين أمام البرلمان بعدما رفعوا رايات فلسطين وشعارات داعمة للقضية الفلسطينية ومناهضة للتطبيع.

وعدّ الحاضرون في الوقفة الزيارة وصمة عار على جبين النظام المغربيّ وخيانة هجينة لدماء الشهداء من أبناء الشعب الفلسطينيّ.

والجدير ذكره أن التظاهرة المغربية الشعبية حملت شعار “لا مرحباً بالقاتل غانتس”.

وكانت “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع”، دعت للوقفة الاحتجاجية، أمس الأربعاء، في بيان، رفضاً لـ “قدوم مجرم الحرب ووزير الدفاع الصهيوني بينيت غانتس لبلادنا خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي قد وصل ليل أمس الأول إلى المغرب، في زيارة هي الأولى من نوعها بعد ثلاثة أشهر على إعلان الاتّفاق على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين الجانبين إلى سفارتين.

ووقع وزير الأمن الإسرائيلي مع وزير الدفاع  المغربيّ  عبد اللطيف لوديي مذكّرة  تفاهم أمنية وأخرى لتبادل المعلومات، وقد أكد غانتس عقب اللقاء أن الاتّفاقية التي جرى توقيعها هي في إطار التعاون الأمنيّ في جميع النواحي وشدّد على وجوب استمرار العلاقات بين الجناحين.

رئيس الدائرة السياسية الأمنية في وزارة الأمن الإسرائيلية “زوهار بالتي” أكد أن الاتفاق الأمنيّ الذي جرى توقيعه سيسمح بسياسة مشتركة في المناورات والمعلومات.

وعلى خطّ مواز تفقّد وزير الأمن الإسرائيليّ بني غانتس لواء المظلّيين في القوات المغربية المسلحة بمرافقة نظيره المغربيّ ووزير الخارجية وبحضور القائد العامّ للقوات المسلحة المغربية ورؤساء الأجهزة الأمنية والاستخباريّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى