علوم وتكنولوجيا

“يوتيوب” يزيل احدى مزاياه من متصفحات “الويب”

أعلن موقع “يوتيوب” أنه سيزيل ميزة “Leanback” التي تسمح باستعراض محتوى الفيديوهات بواجهة كبيرة وعالية الوضوح، من على متصفحات “الويب”

ويستطيع مستخدمو الانترنت مشاهدة فيديوهات يوتيوب بهذه السمة على أجهزة أخرى، من دون أن تبين “يوتيوب” سبب إيقاف الميزة على ويب.

ويرى متابعون أن خطوة يوتيوب قد تكون محاولة لمنع صناع الأجهزة الإلكترونية من الالتفاف على هذه السمة على الويب.

فيما تقول وجهة نظر أخرى أن ايقاف الميزة ليس سوى مجرد تحويل لموارد الشركة لأنه أصبح بإمكان كثير من المستخدمين الوصول إلى “landback” عبر أجهزة التلفزيون الذكية وغيرها.

وكان “يوتيوب” أتاح لعدد محدود من المستخدمين في الهند الاستفادة من خدمة تنبيه المستخدم من المقاطع المزيفة، دون حذفها، مطلع العام الحالي، لكن لم يحدد تاريخا لتعميم الميزة على باقي دول العالم.

واختبر “يوتيوب” ميزة جديدة، في حزيران الماضي، تتيح للمستخدم إخفاء التعليقات حتى لا تظهر أسفل الفيديوهات، بهدف ابعاده عن التشويش الناتج من تعليقات تتضمن تنمر وسخرية وعبارات غير لائقة.

يذكر أن “يوتيوب” أعلن الاسبوع الفائت إطلاق منصتي “YouTube Music”، وهي تطبيق جديد للاستماع للموسيقى، و”YouTube Premium”، وهي خدمة اشتراك مدفوعة توفر تجربة مشاهدة بدون إعلانات واثناء تصفح تطبيقات اخرى عبر تطبيق “يوتيوب” الأساسي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى