عربي و دولي

الإسرائيليون يدلون بأصواتهم في الإنتخابات العامة

فتحت إسرائيل، صباح اليوم الثلاثاء، مراكز الإقتراع أمام الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الكنيست الـ24، عند الساعة الـ07:10 بالتوقيت المحلي، وفق هيئة البث الإسرائيلية “مكان”.

وأشارت الهيئة إلى أن عملية التصويت ستستمر حتى الـ10 ليلاً بالتوقيت المحلي، فيما ستفتح مراكز الإقتراع أبوابها بعد ساعة واحدة (من ساعة افتتاح الصناديق في البلاد)، وتغلق في الـ8 مساء.

وفي إطار الحماية الأمنية، وتأميناً لسير العملية الإنتخابية للكنيست، ينتشر 20 ألف شرطي، بينهم متخفون، في محيط مراكز الإقتراع وعلى الطرقات والمحاور الرئيسية في مختلف أنحاء البلاد، بالإضافة إلى أنه سيتم إجراء فحوصات لفيروس كورونا عشوائية للمقترعين بهدف رصد مرضى أو أشخاص ملزمين بالحجر، بحسب “مكان”.

من جانبها، شددت الشرطة الإسرائيلية على أنها ستتعامل بحزم وصرامة مع اية محاولة للإخلال بالنظام العام وتشويش سير الإنتخابات، وأنها ستتصدى لأي عمل تحريضي أو ينطوي على التزوير.

وعن “المعركة الإنتخابية” التي تشهدها إسرائيل، تخوض الإنتخابات 39 قائمة، ويبلغ أصحاب حق التصويت 6 ملايين و578 ألفاً و84 شخصاً، في حين لفتت بيانات دائرة الإحصاء المركزية إلى أن نسبة المواطنين اليهود ممن يحق لهم التصويت 78%، والعرب 17%، فيما يصل عدد مراكز الإقتراع الموزعة في أنحاء البلاد إلى 16 ألفاً و685 مركزاً.

وكانت لجنة الإنتخابات المركزية قد أعلنت عن افتتاح جميع صناديق الإقتراع في موعدها المحدد، دون حدوث أي خلل في كل الصناديق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى