لبنان

ردٌ من المستقبل على بيان “لبنان القوي”

نشر موقع “مستقبل ويب ” التابع لتيار المستقبل، مقالاً تحت عنوان: ” أسئلة برسم “لبنان القوي”حول “اللياقة”!”، تعقيباً على البيان الصادر عن تكتل “لبنان القوي” حول زيارة الرئيس المكلف سعد الحريري الى قصر بعبدا امس.

وجاء في المقال: “من المفيد احاطة اللبنانيين بالاسئلة الآتية :

هل من اللياقة في شيء ان يكلف رئيس الجمهورية دراجاً لنقل رسالة الى الرئيس المكلف خاصة بشأن وطني على غاية من الأهمية ؟

وهل من اللياقة ان يتوجه رئيس الجمهورية الى الرئيس المكلف بمظروف معنون ؛ من فخامة رئيس الجمهورية الى رئيس مجلس الوزراء السابق السيد سعد الحريري?

واين هي اللياقة من النصّ المذيّل بتوقيع رئيس الجمهورية المرفق بالنموذج الفضيحة وتوجهه الى الرئيس المكلف بالقول ” من المستحسن توقيعه؟

وهل كانت اللياقة تمنع رئيس الجمهورية من الاتصال المباشر مع الرئيس المكلف لابلاغه بالرسالة ، ام ان اللياقة منعته من انتظار موعد الاجتماع لمناقشة الرئيس المكلف بالنموذج الفضيحة ؟

وهل تناسى التيار “الوطني الحر “ورئيسه جبران باسيل ، ان اللياقة الفائضة من قصر بعبدا سبق ان وزعت بالصوت والصورة كلاماً على لسان الجمهورية مهيناً بحق الرئيس المكلف؟”.

واعتبر المقال أن “البيان الصادر عن التيار يضيف الى مسلسل الانكار والاستهانة بعقول اللبنانيين اثباتاً جديداً على ان القرار في القصر الجمهوري مخطوف الى سنتر الشالوحي ، وان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون آخر من يعلم واول من ينفذ ، بدليل النفي الذي صدر عن الامانة العامة للرئاسة بان الورقة التي عرضها الرئيس الحريري هي غير النموذج الذي ارسل اليه”.

وأشار إلى أن “المطلوب من التيار “الوطني الحر “ان يحتفظ بالحد الادنى من اللياقة تجاه رئيس الجمهورية وعدم تحويله الى دمية بيد جبران “، مؤكداً أن “هذا معيب بحق الرئاسة وحق جميع اللبنانيين”.

وكان تكتل لبنان القوي قد استنكر في بيان بعد اجتماعه الدوري الكترونياً برئاسة النائب جبران باسيل “الاسلوب الذي اعتمده رئيس الحكومة المكلّف في التعاطي مع رئاسة الجمهورية مخالفاً الأصول وابسط قواعد اللياقة”.

ورفض التكتل “كل ما ورد على لسان الحريري من مغالطات مستفزة لجهة اعتباره ان رئيس الجمهورية ليس شريكاً دستورياً في عملية تشكيل الحكومة”، معتبراً أن “كلام الحريري مرفوض شكلاً ومضموناً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى