عربي و دولي

ارتفاع ضحايا عقار القاهرة المنهار إلى 25 بينهم 6 سودانيين

أعلنت قوات الحماية المدنية المصرية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد وفيات عقار جسر السويس المنهار إلى 25 شخصاً، بينهم 6 يحملون الجنسية السودانية، وذلك عقب انتشال 5 جثث جديدة من تحت الأنقاض صباح اليوم وانتشال جثة ظهراً، مشيرة في الوقت ذاته إلى استمرار البحث عن شخص تحت الأنقاض، بعد ارتفاع عدد الإصابات إلى 26 شخصاً.

في مقابل ذلك، كشف رئيس حيّ جسر السويس، في أقواله أمام النيابة العامة، أنه سبق وجرى تحرير محضر مخالفة ضدّ صاحب العقار المنكوب، وإرساله إلى المحافظة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدّه دون أن يصله أيّ رد حتى وقوع الكارثة.

وشهدت التحقيقات الخاصة بالعقار، أمس السبت، مفاجأة، حيث اتضح أنّ مالك العقار كان تقدم بطلب تصالح إلى الجهات المسؤولة، وسدّد رسوم جدية تصالح بقيمة 70 ألف جنيه، وحصل على النموذج الرسمي الخاص بتلك الخطوة لوقف أية إجراءات من شأنها المساس بالعقار، دون أن يكون هناك أية إثباتات بشأن سلامة العقار.

في هذا الوقت، شكّلت محافظة القاهرة، لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة لعقار شارع تقسيم عمر بن الخطاب، بمنطقة جسر السويس، لبيان مدى تأثّرها من الانهيار.

وتواصل قوات الإنقاذ البري بالإدارة العامة للحماية المدنية، جهودها للبحث عن المفقودين تحت أنقاض عقار جسر السويس المنكوب، واستعانت القوات بمشاركة أجهزة محافظة القاهرة بحفارين، و3 لوادر و5 سيارات نقل لرفع آثار تراكمات الانهيار والبحث عن المفقودين.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، تلقت بلاغاً في الساعة الثالثة من فجر السبت، بانهيار عقار مكوّن من بدروم وأرضي و9 طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب، بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب، جسر السويس (حي السلام 1).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى