عربي و دولي

بيلوسي: قرار ترامب ”غريب”

وصفت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، قرار إدارة ترامب بإستبعاد بريطانيا من قائمة الدول الأوروبية التي منع السفر إليها بالـ”غريب”.
وقالت بيلوسي، معلقة على قرار إدارة ترامب بإستبعاد بريطانيا من قائمة حظر الإتصال الجوي: “اتصل بي نائب الرئيس، بنس والطبيب فوسي (رئيس معهد الأمراض المعدية بالمعهد الوطني للصحة أنثوني فوسي) الليلة الماضية لإبلاغي (بشأن القيود المفروضة على دخول البلاد من أوروبا)، وقال الطبيب أن هذا القرار قد اتخذ على أساس علمي وطبي وأنا أثق بكلامه، لكن الأمر غريب حقاً”.
وتابعت بيلوسي قائلة: “هم يقولون أن القرار جاء بسبب التنقل السهل بين هذه الدول (دول شنغن) وانفصال بريطانيا عن أوروبا ومع ذلك ليس عليك سوى عبور قناة وها أنت في إنجلترا”.
وقال ترامب في كلمة: “سنمنع السفر إلى الدول الأوروبية بإستثناء بريطانيا، ابتداءً من الجمعة ولمدة 30 يوماً لمواجهة انتشار فيروس كورونا”.
ومع تواصل تفشي فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، كثفت العديد من الدول الإجراءات الإحترازية لمنع انتشار الفيروس، وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء الماضي، فيروس كورونا المستجد الذي يتفشى حول العالم “جائحة”، لكنها أكدت أنه لا يزال من الممكن “السيطرة عليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى