لبنان

العلامة ياسين: من الحماقة الاعتماد على غير الثلاثية الوطنية لحماية لبنان

استغرب رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد المدرسة الدينية في صور، “تزامن الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المدنيين في الجنوب مع بداية الحديث عن تنفيذ 1701 الذي لم يلتزمه العدو منذ اقراره عام 2006 “.

واكد أن “استمرار المناكفات السياسية من قبل مدعي السيادة ازلام السفارات مع تفاقم الأزمات التي يعيشها المواطن، والتي اخرها غرق لبنان في العتمة، بالرغم من تأكيد العديد من الوزراء في الحكومة استمرار العرض القطري في بناء معامل إنتاج كهرباء، ومتسائلين عن حقيقة الأمر في تحديد المسؤولية، هل هي على الحكومة أو هناك عروض وهمية؟ مشددين على ضرورة توضيح الأمر”.

اضاف: “إن صمت قوات اليونيفل عن استمرار الاعتداءات الاسرائيلية على المدنيين وعجزها عن تنفيذ 1701 ومنع الاعتداءات الاسرائيلية يدفع الشعب اللبناني للسؤال عن دور وجدوى بقاء هذه القوات بهذا العدد والعتاد”، مؤكدا أنه “من الحماقة الاعتماد على غير الثلاثية الوطنية لحماية لبنان من أي عدو”.

 ورأى أن “من تمنعه السفارات من الجلوس اليوم إلى طاولة الحوار ستبيعه غدا وفق مصالحها”، مشددا على أن “ضريبة الوطنية أقل بكثير من غرامة التبعية”.

وتابع : “إن استمرار العدوان الارهابي الوحشي على فلسطين وبالاخص قطاع غزة يؤكد ان المشروع الصهيواميركي أفلس ويتخبط في مستنقع الهزيمة وهو لعجزه عن الوصول للمقاومين يقتل الأطفال والنساء”.

وقال: “إن هروب الكيان الاسرائيلي من هزيمته في فلسطين عبر اعتداءات واغتيالات في سوريا ولبنان لن يفيد، فمحور المقاومة يرفع شعار وحدة الساحات وهو بكل اقطابه يقاوم وفق ما تفرضه  قواعد الميدان ولن يهزه أي اغتيال أو اعتداء”.

وختم العلامة ياسين موجها التحية “لابطال فلسطين في القطاع والضفة ولابطال جنوب لبنان وكل الاحرار في ميادين العالم”، مؤكدا أن “الأنظمة المستبدة التي تدعم استمرار العدوان على فلسطين ولبنان سوريا والعراق وإيران واليمن ستنتهي وسيتحول محور المقاومة الى نواة العالم الجديد الحر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى