لبنان

الأسمر: نعيش حالة فوضى عارمة

أشار رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر في حديث لبرنامج نقطة عالسطر إلى أنهم بدأوا بنوع من الإضرابات القطاعية ويقومون بجولة مشاورات مع كل القطاعات الإقتصادية للتحضير ليوم وطني شامل ، أضاف: يجب التخطيط لعمل جدي يعطي نتيجة ورأى أن كل التحركات التي حصلت منذ سنة ونصف ولغاية اليوم على الأرض لم تعط أي نتيجة وبقي المسؤول بعقلية المحاصصة ومصالحه على حساب الشعب اللبناني ، كما أننا نرى مبادرات دولية وعربية لم تؤد إلى شيء ونقوم بكل ما نستطيع القيام به في ظل انقسام عامودي وافقي في المجتمع اللبناني لم يشهد مثيلاً له .
ولفت إلى أن الإتحاد العمالي العام هو مرآة المجتمع ومارس حقه بالإضراب منذ مدة تحت شعارات منها : تأليف حكومة وعدم رفع الدعم إلا بوجود خطة بديلة.
وأشار إلى أن أجندة الاتحاد كبيرة وضخمة وكون الإنهيار كبير الإتحاد بحاجة إلى مؤازرة والتفاف حوله من كل فئات الشعب اللبناني ..
أضاف : مطالبنا بتعديل قرار حظر التجول خلال شهر رمضان هو نمط من التعاطي الذي يحصل معنا ومع الهيئات الإقتصادية أي أن الإجتماعات تحصل لتقرير مصير قطاعات دون وجود المعنيين عنها ، وتابع : نعيش حالة فوضى عارمة .
ولفت إلى أن العمل النقابي هو عمل متدرج والإتحاد العمالي العام ليس ملكاً لأي فئة سياسية ولا يتبع أحد ، ونحن مضيفاً: منفتحون على أي فريق سياسي يحب التعاون معنا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى