لبنان

بوغدانوف لأبو زيد: سنعمل على تهدئة الأمور

التقى الممثل الشخصي للرئيس الروسي في الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف قبل ظهر اليوم في مقر وزارة الخارجية مستشار الرئيس اللبناني للشؤون الروسية النائب السابق أمل أبو زيد، وتداول معه على مدى ساعة من الوقت الاوضاع الراهنة في لبنان وحركة التظاهرات.

وأكد بوغدانوف على الموقف الروسي تجاه وحدة واستقرار لبنان “ومنع أي تدخل خارجي يمس بإلاستقرار والأمن اللبناني”، مبدياً دعمه لرئيس الجمهورية ومواقفه “التي تصب في المصلحة الوطنية العليا”.

وجدد بوغدانوف أمام أبو زيد موقف بلاده “الداعم لعودة النازحين السوريين إلى بلادهم لما فيه مصلحة لبنان واقتصاده” وتأكيده “العمل سوياً من أجل استكشاف كل السبل التي تساعد الوضع الإقتصادي والأمني والسياسي وهو أمر أساسي لأن أي خلل في لبنان سينعكس سلباً على الوضع السوري حيث هناك وجود للقوات الروسية يمثل عنصر استقرار لسوريا مثلما يمثل بطريقة غير مباشرة عنصر استقرار للبنان”.

ولفت بوغدانوف الى أنه سيسعى “مع عدد من الشخصيات والأحزاب التي تربطهم بهم صداقة للتشاور معهم في حقيقة الأحداث والعمل على تهدئة الأمور رغم معرفتهم بصعوبة الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والمعيشية وبالتالي الإبتعاد عن معالجة هذه الأوضاع بالتظاهرات وقطع الطرقات وتعطيل الاعمال”.

وكان اللقاء مناسبة هنأ فيها الدبلوماسي الروسي زائره اللبناني على وسام الإتحاد الروسي للصداقة الذي منحه إياه الرئيس فلاديمير بوتين ونقل إليه تهنئة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على تقليده الوسام “الذي يعتبر خطوة مميزة نظرا لما يمثله أبو زيد من علاقة جيدة مع الحكومة الروسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى