عربي و دولي

رئيس كوريا الشمالية: جميع صواريخنا باتت تعمل بالوقود الصلب

ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، أن رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أعلن عن إتمام تحوّل جميع الصواريخ إلى العمل بالوقود الصلب مع التحكم برؤوس حربية، مع القدرة على صنع أسلحة نووية.

ونقلت الوكالة عن الرئيس جونغ أون قوله، خلال الإشراف على اختبار صاروخ من طراز “هواسونغ-16″، إن “الاختبار الناجح للصاروخ ثبّت أن جميع الصواريخ الاستراتيجية أصبحت الآن تعمل بالوقود الصلب”.

وأضاف أن تلك الصواريخ أصبحت “قادرة على صنع الأسلحة النووية، ومزودة برؤوس حربية قابلة للمناورة”.

وكانت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية قد أعلنت، أمس، أنّ كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً متوسط المدى باتّجاه بحر اليابان، في أحدث تجربة ضمن سلسلة اختبارات الأسلحة التي أجرتها بيونغ يانغ هذا العام.

وبعد ساعات من ذلك، أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان مناورة جوية مشتركة شملت قاذفات ذات قدرات نووية.

وتخضع بيونغ يانغ لسلسلة من العقوبات منذ تجربتها النووية الثانية في عام 2009، لكنها مع ذلك واصلت تطوير برامجها النووية وأسلحتها.

ومنذ مطلع العام، حدّدت بيونغ يانغ كوريا الجنوبية على أنّها “عدوها الرئيسي”، وهدّدت بشن حرب إذا ما انتهك ولو ملم واحداً من أراضيها.

وتؤكد بيونغ يانغ دائماً أنّ جميع أنشطتها العسكرية تأتي رداً على الاستفزازات من جانب كوريا الجنوبية، التي تجري مناورات دائمة مع الولايات المتحدة واليابان، فيما يبدو أنه استعداد لشن هجوم ضدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى