لبنان

حسن من عكار: سنعمل لإنشاء مستشفى يحلم فيه العكاريون

قام وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن بجولة ميدانية على بلدات: البيرة ومناطق وادي خالد وجبل أكروم في منطقة الدريب – عكار، وعاين عدداً من المواقع المقترحة من عدد من البلديات بهدف إنشاء مستشفى حكومي بهبة مقدمة من دولة الكويت في هذه المنطقة .

وأشار الوزير حسن إلى أن زيارته إلى المنطقة هي “من أجل اختيار الموقع المناسب الذي يخدم أهلنا في عكار التي تشهد حرماناً منذ عقود زمنية”. ولفت إلى “أن الحرمان كبير وهذا يدعونا إلى أن نباشر بشكل سريع لإختيار الموقع المناسب الذي تم تحديده من قبل وزارة الصحة.

ونحن في صدد إعداد دراسة على جميع العقارات المقدمة من جانب البلديات والتي نراها مناسبة وسنعمل كفريق في الوزارة بوتيرة متسارعة حتى نستطيع إنشاء مستشفى الحلم الذي ينتظره العكاريون منذ عقود لخدمتهم في المجالات الصحية خصوصاً في منطقة سهل عكار التي تربط وادي خالد بجبل أكروم وعندقت العكارية”.

وكشف الوزير حسن من خلال جولته الميدانية أنه “تم تحديد المساحة التي سيتم إنشاء المستشفى عليها، على أن يصار في القريب العاجل البدء بالشروع في مرحلة البناء للتخفيف عن كاهل أهلنا في عكار”.

وقال:”هذا المرفق الصحي سيخدم أكثر من 100الف نسمة موزعين في المناطق المحيطة بوادي خالد وجبال أكروم وعندقت وصولاً حتى البيرة ذات الكثافة السكانية التي يجب علينا كحكومة أن ننصفها ونعطيها حقوقها وأن تنال حصة في الإنماء واقامة المشاريع والبنى التحتية والمرافق الصحية فهذه المناطق تحتاج منا كدولة إلى مشاريع كي يشعر أهالي المناطق المحرومة أنهم يعيشون في ظل دولة عليها واجبات في خدمتهم ورفع الحرمان عن أهلنا في كل المناطق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى