لبنان

نقابة المحررين تحيي انتفاضة الفلسطينيين وتدين الإعتداءات الإسرائيلية

دانت نقابة محرري الصحافة اللبنانية في بيان، “الإعتداءات الممنهجة والدائمة لسلطات الإحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس، وخصوصاً منطقة الشيخ جراح، والإساءة الدائمة للمقدسات المسيحية والإسلامية في هذه المدينة المقدسة، ومحاولات اقتحام المسجد الأقصى والتعرض للمصلين”.

وحيّت انتفاضة الفلسطينيين في وجه الإحتلال، داعية إلى “نصرة دولية وعربية تحتضن هذه الإنتفاضة المباركة والمشروعة من شعب عانى ويعاني من ظلم اسرائيل التي احتلت أرضه وشردته وحاصرته بأكثر الإجراءات تعسفاً وقهراً”.

وتابعت: “إن الطغاة مهما بغوا، وأفرطوا في استخدام أقسى أساليب القمع، لن يفلحوا في ضرب إرادة شعب وسلبه حقه، مهما امتلكوا من وسائل القوة والبطش”.

واعتبرت أن “المطلوب اليوم قيام حركة استنهاض عربية ودولية، لمواجهة الوحشية الإسرائيلية، وعلى الصحافيين والإعلاميين أن يجندوا أقلامهم، وأن ينبروا لفضح كيان الإحتلال، وينصروا كل المقاومين الشرفاء الرافضين لتغيير هوية القدس العربية وتهويدها، لأنها عاصمة فلسطين ، ولا يمكن التسليم بأن تكون عاصمة الدولة اليهودية”.

وشدت النقابة على أيدي المقاومين المنتفضين، ودعت إلى “تصعيد حركة الإعتراض، ومواصلة النضال لإبقاء قضية فلسطين حية، ورفض التسويات المجحفة، والتنكر للقرارات الدولية القائمة، وفي مقدمها حق العودة للاجئين في بلدان الشتات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى