لبنان

سفارة فنلندا: المزيد من المساعدات للبنان للحد من انتشار الوباء

أصدرت سفارة فنلندا بياناً جاء فيه:

“لا تزال جائحة COVID-19 خطيرة في أنحاء العالم وقاسية على الدول الهشة. إن سفارة فنلندا في بيروت تتابع عن كثب التطورات المتعلقة بوباء COVID-19 في لبنان منذ اندلاعه وتستمع بعناية إلى الحاجات والطلبات التي عبرت عنها الحكومة اللبنانية وكذلك الشركاء الآخرون وتريد دعم لبنان في هذه الأوقات الصعبة.

لقد منحت فنلندا ما يقارب الـ 500,000 يورو من المساعدات الإضافية لتخفيف انتشار COVID-19 في لبنان. يعد هذا الدعم جزءاً من مساهمة 3 ملايين يورو في نداء الطوارئ COVID-19 للإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) لمساعدة البلدان الأكثر تضرراً من COVID-19. وتأتي هذه المساعدة الجديدة بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية والإنمائية التي تقدمها فنلندا إلى لبنان.

سيخصص الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدعم لقطاعات الرعاية الصحية لمعالجة الأثر الإجتماعي والإقتصادي لوباء COVID-19 وإطلاق اللقاحات، بما في ذلك عمليات نقل اللقاحات وتنظيمها وتبادل المعلومات حولها.

سيتم توجيه المساعدات عبر الصليب الأحمر الفنلندي والصليب الأحمر اللبناني.

سبق أن دعمت فنلندا استجابة الإتحاد الدولي للوباء في لبنان بمبلغ مليون يورو.

وساهمت، في محاولة لمكافحة الوباء عالمياً، بمبلغ 80 مليون يورو للآليات الدولية مثل صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ CERF وCOVAX AMC، التي يستفيد منها لبنان أيضاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى